#
سفير مصر:تنسيق مستمر بين الرئيس السيسى وأمير الكويت

سفير مصر:تنسيق مستمر بين الرئيس السيسى وأمير الكويت

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني عمق العلاقات المصرية الكويتية التي تجسدها صور التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح القوني أن هناك تنسيقا مستمرا بين قيادتي البلدين الشقيقين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد”، مثمنا مواقف الأمير الداعمة لمصر قيادة وحكومة وشعبا في 30 يونيو، والتي لن ينساها الشعب المصري.

وأشاد بالتغطية الإعلامية والاهتمام الذي توليه الصحف الكويتية لأخبار مصر، والتوجه الإيجابي للإعلام الكويتي من القضايا المصرية، مشيرا الى أنه حرص منذ وصوله إلى دولة الكويت الشقيقة، على الالتقاء مع نخبة متميزة من رؤساء تحرير كبريات الصحف الكويتية، فضلا عن وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري; لتعزيز التواصل، وبحث سبل زيادة التعاون الاعلامى بين الجانبين.

وأعرب عن تطلعه في أن تشهد الفترة المقبلة، مزيدا من التعاون المثمر بين وكالتي أنباء الشرق الأوسط، والأنباء الكويتية (كونا)، وجميع وسائل الإعلام والصحف الكويتية، توطيدا للروابط العميقة بين البلدين الشقيقين.

وفيما يتعلق بنشاط السفارة المصرية بالكويت خلال شهر فبراير، قال السفير طارق القونى، إن شهر فبراير الجاري سيشهد نشاطاk مكثفاk لعمل السفارة; حيث تشارك مصر في مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير ،بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، بالإضافة إلى اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي المناهض ل(داعش) في سوريا والعراق، والذى تستضيفه الكويت فى 13 فبراير.

أ ش أ

2018-02-02