#
سفير ايطاليا: نسعى لتعزيز استثمارتنا في الطاقة والاسمنت والخدمات المصرفية في مصر

سفير ايطاليا: نسعى لتعزيز استثمارتنا في الطاقة والاسمنت والخدمات المصرفية في مصر

قال موريزيو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة الخميس ان بلاده التي – تترأس الاتحاد الاوروبي حاليا – تسعى لتعزيز استثماراتها في مصر خاصة في مشروعات للطاقة وإنتاج الأسمنت الخدمات المصرفية والبترول.

جاء ذلك خلال لقاء السفير بوزير الاستثمار أشرف سالمان بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشهد اللقاء بحث مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك وخاصة في مجالات الطاقة والمشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية من مشروع قناة السويس والمثلث الذهبي وتطوير منطقة الساحل الشمالي.

ونقل بيان للوزارة عن السفير قوله ان إيطاليا تعتبر ترأسها للاتحاد الأوروبي فرصة للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، معرباً عن اهتمام بلاده بمتابعة خطة الاصلاح الاقتصادي المصري خاصة فيما يتعلق بإصلاح المنظومة التشريعية خاصة قانون الاستثمار الموحد والإجراءات التي تتخذها الحكومة فيما يتعلق بحماية المستثمرين.

وقال انه من المقرر عقد اجتماعات مجلس الأعمال المصري الإيطالي في إيطاليا أوائل شهر نوفمبر 2014 والتي سيتم خلالها عرض فرص الاستثمار في مصر والمشروعات المتاحة خاصة المشروعات الكبرى التي تقوم بها الحكومة والإصلاحات التشريعية.

وأكد وزير الاستثمار على أهمية العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الفترة القادمة لتحقيق معدلات النمو المطلوبة خاصة في المجالات والقطاعات التي تلبي احتياجات خطة التنمية الاقتصادية لمصر.

وأضاف سالمان أن الحكومة المصرية تهتم بالعمل على زيادة ثقة المستثمرين لما له من مردود ايجابي على زيادة التدفقات الاستثمارية والتوسع في المشروعات القائمة، كما أشار إلى جهود وزارة الاستثمار في تقوية الروابط مع المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمار من خلال تحسين المنظومة التشريعية واتخاذ إجراءات تنظيمية من شأنها تحسين مناخ الاستثمار.

يذكر أن دولة إيطاليا تعد من أكبر الدول المستثمرة في مصر وتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين فيما يتعلق بمنع الازدواج الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمارات والتعاون في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتفاقية للتعاون في مجال النقل وتحويل الديون.

2014-10-02