#
سفير المجر يؤكد دراسة شركات بلاده الاستثمار بمحور قناة السويس

سفير المجر يؤكد دراسة شركات بلاده الاستثمار بمحور قناة السويس

أ ش أ

أكد سفير المجر لدي مصر بيتر كيفك أن الشركات المجرية مهتمة بمنطقة محور قناة السويس وتدرس حاليا الوضع من أجل إقامة مشروعات هناك.

وتوقع “كيفك” ، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، ضخ المزيد من استثمارات بلاده فى القاهرة خلال الفترة المقبلة بعد ردود الأفعال الإيجابية لمجتمع الأعمال المجري بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، مطالبا بتسهيل الإجراءات ووضع إطار قانوني يعمل على تشجيع تأسيس الشركات في وقت سريع وسلس للمستثمرين الأجانب في مصر.

وأشار “كيفك” إلى الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة المجرية بودابست بعد غد الاثنين لمدة يومين يجري خلالها مباحثات مهمة مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان حول سبل دعم التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن حضوره لأول مرة قمة دول تجمع “الفيشجراد” والتي تضم المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا , وترأسها المجر حاليا.

وأضاف أن “السيسي” سيلتقى – خلال زيارته لبودابست – برئيس المجر يانوس ادر ورئيس البرلمان ويفتتح مع رئيس الوزراء المجري منتدي الأعمال المصري – المجري، مشددا على أهمية زيارة السيسي للمجر التي تهدف إلي استمرار بناء العلاقات بين البلدين وبحث مزيد من فرص التعاون الثنائي في كافة المجالات .

وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يتقدم بشكل جيد حيث إن قيمة التبادل التجاري بين البلدين تبلغ حاليا نحو 200 مليون دولار، وتوقع زيادة حركة التجارة بين البلدين بعد تحسن وضع الاقتصاد المصري .

2017-07-01