#
سفير السودان بالقاهرة: البشير سيزور مصر قريبا

سفير السودان بالقاهرة: البشير سيزور مصر قريبا

أ ش أ

أكد سفير السودان الجديد بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم أن الرئيس السوداني عمر البشير سيزور مصر خلال الأيام  المقبلة تلبية للدعوة التي وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي أكد أن زيارته للسودان مؤخرا فتحت صفحة جديدة للعمل بين البلدين .

وكشف عبد المحمود – في تصريح صحفي اليوم بمناسبة اختياره سفير للسودان بالقاهرة -عن تلقيه نصائح من قبل الرئيس البشير تؤكد مدى اهتمام القيادة بالعلاقات المصرية – السودانية، مشيرا إلى أن قضية سد النهضة الأثيوبي يمكن حلها في إطار ثلاثي ، لافتا إلى زيارة وزير الري المصري للخرطوم تناولت الكثير من المقترحات في هذا الشأن.

وأشار إلى أنه سيسعى إلى تحقيق ميثاق شرف يربط بين الإعلاميين في مصر والسودان، مؤكدا أنه سيعمل على خلق قنوات اتصال بين منظمات المجتمع المدني بالبلدين .

وفي سياق متصل، كشف والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر، عن عدة مشاريع استثمارية بين مصر والسودان، ونوة إلى أن هناك برامج توأمة قديمة بين الخرطوم والقاهرة، سيتم تفعيلها بالصورة التي تحقق طموحات الشعبين.

وأشار الخضر- وفقا لصحيفة الخرطوم الصادرة اليوم الثلاثاء-إلى أن هناك شركات مصرية ستقوم بتغيير شبكات المياه في الخرطوم وذلك نظرا للخبرة التي تتميز بها في هذا المجال.

2014-07-08