#
سفير الخرطوم بالقاهرة: زيارة البشير لمصر ستعطي دفعة لتعزيز التعاون المشترك

سفير الخرطوم بالقاهرة: زيارة البشير لمصر ستعطي دفعة لتعزيز التعاون المشترك

أ ش أ

وصف السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدى مصر, زيارة الرئيس السوداني عمر البشير, إلى مصر والتي ستبدأ غدا السبت بأنها ستعطى انطلاقة جديدة لعلاقات البلدين في كافة المجالات, كما ستشكل دفعة قوية لتعزيز التعاون المشترك.

وقال السفير السوداني – في تصريح لوكالة السودان للأنباء اليوم “الجمعة” – إن زيارة الرئيس البشير للقاهرة تعتبر مهمة من حيث التوقيت والدلالات وتعد الأولى للرئيس البشير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي, كما أنها تأتي ردا على الزيارة الكريمة التي قام بها الرئيس السيسي إلى الخرطوم مؤخرا, موضحا أن أهمية الزيارة تنبع من أهمية الملفات التي ستكون حاضرة منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الملفات.

وأشار إلى أن برنامج الرئيس البشير يتضمن لقاء مغلقا مع الرئيس السيسي, حيث يعقد الجانبان جلسة مباحثات مشتركة بحضور الوفدين, كما سيعقد الوزراء من الجانبين اجتماعات ثنائية, كما سيلتقي الرئيس البشير بعدد من الرموز المصرية البارزة وسيعقد لقاء مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين .

وأضاف السفير السوداني, أن الرئيسين البشير والسيسي سيعقدان جلسة مباحثات مشتركة في اليوم الثاني للزيارة بحضور الوزراء من الجانبين للاطلاع على مخرجات اجتماعات الوزراء المشتركة, لافتا إلى أن الرئيسين سيدليان بتصريحات صحفية في ختام الزيارة.

هذا ومن المقرر أن يتوجه الرئيس عمر البشير, غدا السبت إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين , تلبية لدعوة رسمية من الرئيس عبد الفتاح السيسي يجرى خلالها مباحثات ثنائية مشتركة.

وسيرافق البشير خلال الزيارة وفدا يضم كلا من وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي, ووزير الخارجية علي كرتي, ووزير الكهرباء والموارد المائية معتز موسى-موجود بالقاهرة حاليا- ووزير الاستثمار الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل, ووزير العمل والإصلاح الإداري إشراقة سيد محمود, ووزير الدولة للدفاع الفريق يحي محمد خير, ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالسودان الفريق محمد عطا المولي.

2014-10-17