#
سفيرنا بغينيا الاستوائية: مصر تقدم الدعم للدول الثلاث الأكثر تضررا من الإيبولا

سفيرنا بغينيا الاستوائية: مصر تقدم الدعم للدول الثلاث الأكثر تضررا من الإيبولا

وصف السفير الدكتور محمد كاظم سفير مصر لدى غينيا الاستوائية زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لغينيا الاستوائية بالهامة.

وقال السفير المصري – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في غينيا اليوم الاثنين – إن هذه الزيارة تأتى في توقيت خاص وتتضمن عدة محاور أولها حضور المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا لما يمثله الوباء من كارثة وتهديد للبشرية جمعاء وأيضا لتقديم الدعم للدول الثلاث الأكثر تضررا من الإيبولا وهى سيراليون وليبيريا وغينيا كوناكري.

وأكد أهمية اللقاءات الثنائية التي سيعقدها رئيس الوزراء على هامش المؤتمر واللقاء الهام مع الرئيس الأستوائي أوبيانج نجويما في ضوء علاقات ثنائية متميزة ومتنامية بين مصر وغينيا الاستوائية، حيث سيقدم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لاوبيانج تتضمن سبل دعم العلاقات الثنائية وتوجيه الدعوة له لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس المقبل.

وأوضح كاظم أن المحور الثالث في الزيارة يتضمن افتتاح مجمع السفارة الجديد والذي أقامته شركة المقاولون العرب بغينيا فى وقت قياسي وبكفاءة متميزة وسيلتقى بالجالية المصرية في مالابو في مقر السفارة الجديد كأول نشاط يتم إقامته بالمبنى الجديد.

ومن المقرر أن يشهد محلب خلال زيارته إلى غينيا الاستوائية توقيع بروتوكول لإنشاء أول مصنع مصري للأدوية في أفريقيا على مساحة 100 ألف متر مربع بالعاصمة الاقتصادية الجديدة لغينيا الاستوائية لتلبية احتياجات السوق الاستوائية وأسواق غرب أفريقيا في إطار اهتمام مصر بدعم التعاون الأفريقي في مختلف المجالات وعملية التنمية في أفريقيا.

ويتضمن البروتوكول أن يتم تنفيذ هذا المشروع الضخم بالخبرة والأيدي العاملة المصرية، حيث سيتم تنفيذ كافة المنشآت بالمشروع بواسطة شركة المقاولون العرب مما سيكون له أثر كبير على التواصل مع القارة السمراء ويصبح مركزا طبيا مرموقا يتم الاستعانة فيه بأطباء مصريين.

2015-07-20