#
سفيرنا برام الله: اتصالات مصرية لحقن دماء الشعب الفلسطيني

سفيرنا برام الله: اتصالات مصرية لحقن دماء الشعب الفلسطيني

أ ش أ

قال السفير وائل نصر الدين عطية سفير مصر لدى فلسطين، انه تم تجهيز عنابر كاملة في مستشفى العريش لاستقبال الحالات الطارئة القادمة من قطاع غزة لتقديم العلاج لها, مؤكدا في الوقت نفسه ان الاتصالات المصرية جارية لحقن دماء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريح للسفير المصري صباح الخميس ردا على مدى جاهزية المشافي المصرية لاستقبال هذا العدد الكبير من المصابين جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بعد قرار مصر بفتح معبر رفح بشكل استثنائي اليوم لاستقبال الجرحى.

وأوضح ان هناك العديد من الأطباء متطوعون للعمل ساعات إضافية حتى يستطيعوا معالجة المصابين في أسرع وقت ممكن, وان الحالات التى تتطلب إمكانيات ليست متواجدة في مستشفى العريش سيتم نقلهم الى مستشفيات اخرى داخل مصر.

واشار السفير الى ان الاتصالات المصرية جارية منذ ان بدأت الاوضاع تتجه نحو التصعيد وعلى مستويات متعددة, وان هناك تحركات على مستوى الأطراف المعنية مباشرة مع الجانب الاسرائيلي من خلال سفارتنا ومن خلال قنوات اخرى , فضلا عن تحركات من خلال الأطراف الدولية المعنية والمنظمات الدولية.. وقال: “حتى الان لم تتم حلحلة الوضع إنما نأمل ان يتم حقن دماء الشعب الفلسطيني .. فهذا هو اهم شيء بالنسبة لنا.”

وحول وجود اي اتفاق قريب مع اسرائيل لإعادة تثبيت التهدئة التي كانت في السابق, اعرب السفير عن أمله في ان يتم التوصل بشكل ما الي تفهمات تستطيع ان تضع حدا للتصعيد الحالي.

وعن وجود اتصالات مصرية مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة, اوضح السفير وائل نصر الدين ان الاتصالات تتم في الاساس من خلال القيادة الفلسطينية فضلا عن كافة الأطراف الفلسطينية والإقليمية المعنية.

2014-07-10