#
سفارتنا في كييف توكد سلامة أعضاء الجالية المصرية بأوكرانيا

سفارتنا في كييف توكد سلامة أعضاء الجالية المصرية بأوكرانيا

أ ش أ

أكدت السفارة المصرية في كييف مجددا سلامة جميع أعضاء الجالية المصرية في أوكرانيا وكذلك أعضاء السفارة وأنه لم يمسهم أي سوء في ظل الأحداث الجارية وذلك في ضوء التطورات المتلاحقة التي تشهدها العاصمة الأوكرانية”كييف”وبعض المدن في شرق وجنوب أوكرانيا من تظاهرات وأعمال عنف في الوقت الراهن.

وتجرى السفارة اتصالات منتظمة مع بعض رموز الجالية المصرية وكذلك مع رئيس الجالية الذي يتولى الإشراف على الطلبة المصريين في أوكرانيا حيث يتم التواصل مع العديد من الطلبة في عدة مدن أوكرانية للاطمئنان على أحوالهم حيث تؤكد تلك الاتصالات سلامة جميع الطلبة المصريين وعدم تعرضهم لأي مشاكل.

وفي هذا الصدد تنصح السفارة الرعايا المصريين المقيمين بالقرب من مناطق الاشتباكات في شرق وجنوب أوكرانيا بتجنب التواجد في الأماكن العامة أو في مواقع الاشتباكات خاصة في الفترات المسائية, وتوخى الحذر عند التحرك في تلك المناطق حفاظاعلى أرواحهم وضرورة عدم تدخلهم بأي شكل في قضايا الشئون الداخلية أو محاولة التصوير في مواقع أحداث العنف.

وتنصح وزارة الخارجية المصرية جميع الطلبة المصريين المقيدين بالجامعات الموجودة في شرق وجنوب أوكرانيا باتخاذ الإجراءات اللازمة لترتيب مغادرة تلك المناطق فور انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي وذلك قبل بدء إجراء الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة في 25 مايو 2014.

2014-05-05