#
سعد الحريري يؤكد دعم لبنان لقوات اليونيفيل الدولية

سعد الحريري يؤكد دعم لبنان لقوات اليونيفيل الدولية

 أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري , دعم بلاده لقوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) والتزام بلاده الكامل بقرار مجلس الأمن 1701 (الخاص بوقف الحرب والعمليات العسكرية القتالية بين إسرائيل وحزب الله عام 2006) .  
وأشار “الحريري” – خلال استقباله  ظهر اليوم في مقر إقامته ببيت الوسط القائد الجديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوبي لبنان “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول  إلى أن قوات الطوارئ الدولية تضطلع بدور بالغ الأهمية في المحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب, مشددا على أن مصلحة لبنان وسلامة أراضيه تقتضي توفير مقومات التعاون التام بين السلطات اللبنانية واليونيفيل. 
وأضاف الحريري, إن لبنان يتطلع إلى التمديد لمهمة قوات الطوارئ الدولية, وتضامن المجتمع الدولي حول هذه المسألة واستمرار دعم اليونيفيل وتأمين البيئة الضرورية لتمكينها من القيام بعملها على أكمل وجه. 
واعتبر أن استمرار العلاقة الجيدة مع قوات الطوارئ الدولية, في الوقت الذي ينظر مجلس الأمن الأسبوع المقبل في مسألة التمديد لهذه القوات, يصب في مصلحة لبنان ومصلحة الاستقرار في الجنوب, منوها باستمرار التنسيق بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل بما يوفر الضمانات الجدية والمطلوبة لتنفيذ القرار 1701. 
من جانبه, أكد الجنرال دل كول أن قوات الطوارئ الدولية ستتابع تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701, مشيرا إلى أن قوات اليونيفيل ضمنت عملية السلام على مدى 12 عاما الماضية , وأنه يتطلع إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار . 

2018-08-08