#
سخرية بلاتر ساهمت في حصول إيرلندا على تعويض من الفيفا

سخرية بلاتر ساهمت في حصول إيرلندا على تعويض من الفيفا

قال الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم‭ ‬يوم الجمعة إن سخرية سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المستقيل بشكل علني من طلب سري بمنحه مقعدا إضافيا ليكون المنتخب رقم 33 في كأس العالم 2010 ساعدت الاتحاد الايرلندي في الحصول على خمسة ملايين يورو كتعويض عن عدم التأهل.

وقال الفيفا يوم الخميس إنه منح ايرلندا المبلغ لتجنب إقامة دعوى قضائية بعد خسارة مثيرة للجدل في ملحق تصفيات كأس العالم في 2009 بعدما جاء الهدف الحاسم عقب لمسة يد من الفرنسي تييري هنري.

لكن بعد الكشف عن تفاصيل الوقائع التي أسفرت عن حصول الاتحاد الأيرلندي على المال يوم الجمعة تكرر الحديث عن تعليقات قديمة لبلاتر في مؤتمر صحفي كبير بعد أيام من اللقاء وتسبب في غضب مشجعي أيرلندا وبالتالي كان من أسباب دفع المبلغ.

 وقال الاتحاد الايرلندي في بيان “سخر سيب بلاتر من طلب الاتحاد بإضافته ليكون المنتخب 33 في كأس العالم.. في خرق واضح للاتفاق السري وهو ما تسبب بالتالي في الإضرار بسمعة الاتحاد.”

وأضاف “اعتذر سيب بلاتر بشكل شخصي للاتحاد الأيرلندي عن تعليقاته. عرض الفيفا بعد مفاوضات دفع خمسة ملايين يورو للاتحاد الأيرلندي كقرض بدون فائدة كنوع من التعويض.”

وأوقف هنري مهاجم أرسنال وبرشلونة السابق الكرة بيده قبل أن يمررها إلى وليام جالاس ليسجل وانتهت المباراة في باريس بالتعادل 1-1 وصعدت فرنسا إلى النهائيات لفوزها 2-1 في مجموع المباراتين.

المصدر : رويترز

2015-06-06