#
سحر نصر: مسؤولو البنك الدولى فى مصر خلال أسابيع

سحر نصر: مسؤولو البنك الدولى فى مصر خلال أسابيع

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الاتفاق مع عدد من مسؤولى البنك الدولى، على زيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة لمتابعة وبحث المشروعات القائمة، والجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن مع الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط، بحضور الدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذى لمصر بالبنك، والسفير راجى الإتربى، المدير التنفيذى المناوب، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أمريكا.

وبحثت وزيرة الاستثمار مع قيادات البنك الدولى، تفعيل الاتفاق الذى جرى خلال اجتماع الرئيس السيسى، مع الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، لدفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وتعزيز دور القطاع الخاص، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

واتفقت الوزيرة مع قيادات البنك الدولى، على تقديم البنك الدعم اللازم للمساعدة فى دفع دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر، فضلًا عن تعزيز دور البنك فى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية، وبما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية.

وناقش الجانبان، سبل مساهمة البنك الدولى فى دفع التمويل متناهى الصغر فى مصر، بما يسهم فى إتاحة فرص متزايدة للاستثمار والعمالة للمرأة والشباب وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال.

2017-04-05