#
سحر نصر: حصلنا على 13 مليون لتطوير بعض المستشفيات الحكومية

سحر نصر: حصلنا على 13 مليون لتطوير بعض المستشفيات الحكومية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، بالدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، لبحث التقدم الذى تم إحرازه على صعيد تنفيذ برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، الذى يساهم فى تمويل بعض مشروعاته الصندوق السعودى للتنمية. 
وأشارت السيدة الوزيرة إلى أن العمل يجرى حاليًا بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المشروعات الخاصة بإنشاء التجمعات البدوية والتجمعات الزراعية وتمهيد الطرق وإنشاء المدارس والمراكز الصحية. 
وأكد السيسى أهمية مواصلة العمل بوتيرة سريعة من أجل المساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة لأهالى سيناء، مشددًا على أهمية المنظور المتكامل لتنمية سيناء بحيث تتوافر لأهالى سيناء كافة سُبل الحياة الكريمة سواء على صعيد المسكن اللائق أو توفير فرص العمل، والحصول على الرعاية الصحية المناسبة والتعليم الجيد.
ولفتت سحر نصر، إلى أن وزارة التعاون الدولى وفرت تمويلًا بقيمة 400 مليون جنيه لصالح النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة فى إنشاء المدن الصناعية التخصصية بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، فضلًا عن تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. 
وشدد الرئيس على أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى تنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى دور هذا القطاع فى دفع عجلة الاقتصاد الوطنى وتحقيق عملية التنمية الشاملة لما يتيحه من انتشارٍ أفقى، فضلًا عن توفير فرص العمل للشباب.
وعرضت وزيرة التعاون الدولى جهود الوزارة من أجل المساهمة فى تمويل مشاريع الإسكان الاجتماعى، وتطوير خدمات الصرف الصحى، وتنقية مياه الشرب، فضلًا عن المساعى الجارية للحصول على منح لمكافحة ظاهرة العشوائيات وبناء المساكن البديلة. 
وأشارت إلى أن الوزارة حصلت على منح تقدر بنحو 13 مليون جنيه لتطوير بعض المستشفيات الحكومية فى عدد من المحافظات مثل المنيا والدقهلية والقليوبية، وعدد من المستشفيات الجامعية مثل مستشفى جامعة جنوب الوادى، وقسم القلب بمستشفى جامعة المنوفية، فضلًا عن المعهد القومى للأورام.
كما استعرضت سحر نصر أيضًا جهود وزارة التعاون الدولى لتفعيل القرض المُقدم من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء الصوب الزراعية. 
وفى هذا الصدد، أكد الرئيس أهمية أن يكون المشروع متكاملًا بحيث يضم إلى جانب النشاط الزراعى أيضًا النشاط الصناعى فى الصناعات ذات الصلة مثل المنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف، مع العمل على الاستفادة من تجارب الدول ذات الخبرة فى مجال الصوب الزراعية ونقل خبراتها الفنية إلى مصر.

2016-07-31