#
سحر نصر تناقش مع “الآيفاد” توفير 70 مليون دولار جديدة لمشروع تنمية زراعية

سحر نصر تناقش مع “الآيفاد” توفير 70 مليون دولار جديدة لمشروع تنمية زراعية

استقبلت الاستاذة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بعثة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد) برئاسة مايكل ماركز وحضور كل من الدكتورمحمد شاكر حبارة المديرالاقليمى للايفاد والسيد معتز يكن مستشار اول الوزيرة والسيد خالد رشاد مدير عام التعاون مع المؤسسات الإقليمية بالوزارة، والسيدة شيرين عبد الغفارباحثة اقتصادية بمكتب الوزيرة.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، اللقاء بالترحيب ببعثة الصندوق مؤكدة سيادتها على حرصها فى متابعة مدى تقدم المشروعات الجارية بين مصر والصندوق، وتذليل أية معوقات حالية تواجهها.

واكدت بعثة صندوق الايفاد عزمهم تقديم المساعدات الفنية في مجال تقييم التمويل الريفى بمصر وذلك للتغلب على المعوقات فى هذا القطاع الهام، مشيرين إلى أن البعثة ستوفر نحو 70 مليون دولار لمشروع تنمية زراعية متكامل حيث سيتم البدء فى الفترة المقبلة فى أعمال تصميم هذا المشروع.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى عدد من المشاريع الجارية، حيث أشارمسؤولى بعثة صندوق الايفاد إلى مشروع الاستثمارات الزراعية وتحسين مستوى المعيشة والمعروف باسم SAIL والذى أطلق فى فبراير الماضى، باجمالى تمويل بقيمة 70 مليون دولار، ومنحة بقيمة 7 مليون دولار، لمساعدة صغار الفلاحين على التكيف مع المشكلات الناتجة من تغير المناخ وندرة المياه.

الجدير بالذكر أن صندوق الايفاد تأسس فى 1977 وبدا نشاطه فى مصر عام 1980 حيث قام بتمويل 12 مشروع باجمالى 392.7 مليون دولار، بإجمالي تكلفة 747.5 مليون دولار واستفاد منه نحو 1,154,366 أسرة ريفية.

2016-03-24