#
سحر نصر تبحث مع صالح كامل زيادة استثماراته فى مصر

سحر نصر تبحث مع صالح كامل زيادة استثماراته فى مصر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالشيخ صالح كامل، رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى، والذى يعد من كبار المستثمرين السعوديين فى مصر، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وأكدت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الشيخ صالح كامل، أنه يستثمر فى مصر منذ اوائل السبعينات فى القرن الماضى، والاستثمار بها مربح ودعم للعالم العربي والإسلامي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين، موضحا أن حل الأمور المتعلقة بالتراخيص سوف يساهم فى زيادة الاستثمارات فى مصر.

وأعرب كامل عن رغبته فى زيادة استثمارته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات امام المستثمرين من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر.

وبحث الجانبان، سبل زيادة الاستثمارات فى مصر من خلال المستثمرين السعوديين، وتم مناقشة عدد من المشروعات الجارية له فى مصر، وفى هذا الأطار، أشار الشيخ صالح كامل إلى أنهم يستهدفون زيادة حجم الاستثمارات السعودية فى مصر، لتظل السعودية فى صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة فى مصر، وذلك من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية.

2017-03-15