#
ستة قتلى باشتباكات بين قوات المعارضة والحكومية بسوريا

ستة قتلى باشتباكات بين قوات المعارضة والحكومية بسوريا

سقط عدد من القتلى والجرحى صباح اليوم الثلاثاء فى قصف بالبراميل المتفجرة في مدينة حلب، حسبما ذكر ناشطون سوريون ، في حين احتدمت المعارك الداخلية بين فصائل المعارضة في دير الزور.

وقالت “شبكة سوريا مباشر” المعارضة إن القصف على حيي المرجة وباب النيرب في حلب أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم 3 أطفال.

وتجددت الاشتباكات بين كتائب المعارضة من جهة والقوات الحكومية والعناصر الموالية لها من جهة أخرى في حي جمعية الزهراء قرب مقر المخابرات الجوية في حلب ، وسيطرت المعارضة على عدة أبنية جديدة حسب الشبكة.

وقالت الشبكة إن القوات الحكومية قصفت بلدة كسب بريف اللاذقية التي تسيطر عليه المعارضة ، وأضافت أن قذيفتين سقطتا على الشريط الحدودي السوري التركي.

من جهتها ، ذكرت “الهيئة العامة للثورة السورية” أن اشتباكات عنيفة جرت في دير الزور بين مقاتلين من الجيش الحر وعناصر من تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” أسفرت عن مقتل 6 مقاتلين من الجيش الحر.

وفي وسط البلاد ، قصفت القوات الحكومية بالأسطوانات المتفجرة بلدة “أم شرشوح” في ريف حمص الشمالي بعد سيطرة مقاتلي المعارضة المسلحة عليها ، كما استهدفت مدفعية القوات الحكومية منطقة الجزيرة السابعة في حي الوعر بمدينة حمص ، وسط مفاوضات بين المسلحين والقوات الحكومية على التهدئة في الحي.

وفي جنوبي البلاد ، شن الطيران الحرب غارتين جويتين بالبراميل المتفجرة على بلدة الهجة في ريف القنيطرة المحاذية لمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2014-06-10