#
سباق الرسوم المتحركة على الأوسكار يدور بين تنين وروبوت وكائنات خرافية

سباق الرسوم المتحركة على الأوسكار يدور بين تنين وروبوت وكائنات خرافية

حين يستبعد أحد الأفلام المتقدمة في السباق ويكون أبطال الأفلام الخمسة المرشحة لجائزة الأوسكار لأفلام الرسوم المتحركة هم تنين وروبوت وكائنات خرافية وأسطورية يصبح هذا السباق الأكثر تشويقا لنيل جائزة أكاديمية العلوم والفنون السينمائية لهذا العام التي ستعلن يوم الأحد القادم.

تدور المنافسة بين فيلم شركة ديزني انيميشن (بيج هيرو 6) وفيلم شركة دريم ووركس انيميشن (هاو تو ترين يور دراجون 2) “How to Train Your Dragon 2″ وفيلم لايكا ستوديوز (ذا بوكسترولز)

“The Boxtrolls” وفيلم ستوديو جيبلي (ذا تيل اوف ذا برينسيس كاجويا) “The Tale of the Princess Kaguya” وفيلم شركة كارتون سالون (سونج اوف ذا سي) “Song of the Sea”.

لكن استبعاد فيلم شركة وارنر براذرز (ذا ليجو موفي) “The Lego Movie” الذي حقق العام الماضي أعلى المبيعات في شباك التذاكر الأمريكي والتي زادت على 257 مليون دولار أدهش كثيرين حتى من داخل صناعة السينما نفسها.

ويقول دين ديبلويس الذي شارك في اخراج (دراجون 2) “2 Dragon” وهو فيلم يدور حول أحد رجال الفايكينج -وهم بحارة من المنطقة الاسكندنافية عاشوا من القرن الثامن حتى القرن الحادي عشر- يدعي هيكاب وتنينه توثليس عن استبعاد فيلم (ذا ليجو موفي) “كانت صدمة بالنسبة لي. شاهدت الفيلم وأحببته.”

وفي غياب فيلم فرصه مضمونة في الفوز سيدور السباق على الأرجح بين الأفلام التي صرفت عليها ميزانية كبيرة مثل (بيج هيرو 6) “6 Big Hero” و(دراجون 2) وفيلم تتوفر فيه البراعة الفنية مثل (ذا بوكسترولز).

وفيلم (بيج هيرو 6) عمل طموح من انتاج ستوديو لافلام الرسوم المتحركة عادة ما تسرق منه الاضواء شقيقته اللامعة في أسرة ديزني بيكسار ستوديوز.

ويمزج الفيلم تأثيرات يابانية ليخرج لنا قصة صبي عبقري يصادق رجلا آليا (روبوت) ويشكلان معا ثنائيا خارقا.

المصدر:رويترز

2015-02-19