#
ساندرز وكروز يفوزان فى ويسكونسن ويقللان الفارق مع كلينتون وترامب

ساندرز وكروز يفوزان فى ويسكونسن ويقللان الفارق مع كلينتون وترامب

فاز السيناتور بيرني ساندرز على هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي بولاية ويسكونسن، بينما فاز تيد كروز على دونالد ترامب في المعسكر الجمهوري.

وحصل بيرني ساندرز على 55 في المئة من الأصوات، في حين حصلت وزيرة الخارجية السابقة على 44 في المئة من الأصوات.

وكانت استطلاعات الرأي قد أعطت ساندرز تقدما طفيفا على كلينتون في هذه الولاية الواقعة في منطقة البحيرات العظمى والمجاورة لولايتي مينيسوتا وميتشغن اللتين سبق وان حصدهما ساندرز أيضا.

ويعتمد الحزب الديموقراطي في ويسكونسن النظام النسبي ما يعني أن مندوبي الولاية الـ86 سيتوزعون على المرشحين وفقا لنسبة الأصوات التي حصل عليها كل منهما.

أما في المعسكر الجمهوري فإن السناتور المتشدد عن ولاية تكساس تيد كروز، فقد حقق فوزا سهلا على الملياردير دونالد ترامب، إذ حصل على 47 بالمئة من الأصوات مقابل 37 بالمئة ذهبت لترامب.

وبظهور النتائج الأخيرة، يرفع ساندرز عدد الأصوات المؤيدة له لضمان ترشيحه إلى 1097 صوتا، من مجموع 4765 مندوبا عن الحزب الديمقراطي، في حين رفعت كلينتون عدد الأصوات المؤيدة لها إلى 1778 صوتا.

يشار إلى أن المرشح الذي يحصل على مجموع 2383 مندوبا يفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، وبالتالي، فإن كلينتون تبدو حتى الآن الأقرب إلى الفوز.

على جبهة الحزب الجمهوري، ما زال ترامب يتقدم المرشحين بمجموع 743 أصوات، مقابل 510 لكروز و145 لجون كاسيتش، الذي أعلن انسحابه من السباق.

وعلى المرشح الجمهوري أن يفوز بمجموع 1237 مندوبا لضمان الترشح، وذلك من أصل 2472 مندوبا جمهوريا.

المصدر: وكالات

2016-04-06