#
سالمان: لجنة الانتخابات الرئاسية لا تلاحق مرشحا لصالح الآخر

سالمان: لجنة الانتخابات الرئاسية لا تلاحق مرشحا لصالح الآخر

أ ش أ
قال المستشار عبد العزيز سالمان ، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إن من يعتقد أن اللجنة تقوم بملاحقة مرشح رئاسي بعينه لصالح الآخر “واهم” ، مؤكدا أن اللجنة كفيلة بتطبيق صحيح القانون ، وموضحا أنه لا شأن للجنة بالسياسة من قريب أوبعيد.
وقال سالمان ، في مقابلة خاصة مع بي بي سي بثت صباح اليوم الإثنين “لا فرق مطلقا ولا تمييز أوتفضيل بين المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسي والسيد حمدين صباحي أمام اللجنة الرئاسية” ، موضحا أن اللجنة ليست طرفا فيما يظنه البعض عن طريق الخطأ.
وحول سؤال حول قيام اللجنة الرئاسية برصد مخالفة انتخابية للمرشح حمدين صباحي في حين لم ترصدها عندما أعلن المشير السيسي اعتزامه الترشح للرئاسة ، أوضح أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن استقالة السيسي ليست دعاية انتخابية باعتبار أن الدعاية تتمثل في قيام المرشح الرئاسي بعرض برنامجه الانتخابي وهو ما لم يقدم عليه السيسي.
وحول قيام إحدى الإصدارات الصحفية الرسمية بنشر إعلان مدفوع الأجر بشأن المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي قبل أسبوع من موعد حملة الدعاية الانتخابية ، قال “لم نره ولم يبلغنا أحد به وحال ورود شكوى ضد أحد المرشحين ، نستدعي اللجنة المختصة بذلك ، لفحص الأمر واتخاذ ما يلزم لعدم خرق الدعاية الانتخابية”.

2014-05-12