#
زيلينسكي يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي تسريع المساعدات العسكرية لأوكرانيا

زيلينسكي يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي تسريع المساعدات العسكرية لأوكرانيا

بحث رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، مع وفد من المجموعة السياسية “لتجديد أوروبا في البرلمان الأوروبي” برئاسة رئيسة المجموعة فاليري هاير تسريع المساعدات العسكرية لأوكرانيا من العواصم الأوروبية.

وأعرب زيلينسكي عن امتنانه للبرلمان الأوروبي على الدعم الكبير الذي يقدمه لأوكرانيا والشعب الأوكراني، وفق بيان على الموقع الرئاسة الأوكرانية اليوم.

وقال زيلينسكي “شكرًا لكم على زيارتكم والدعم الكبير الذي قدمه أعضاء البرلمان الأوروبي طوال سنوات الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وكذلك على القرارات المهمة الداعمة لأوكرانيا والأوكرانيين.. إن زيارتكم هي إشارة مهمة جدًا لشعبنا وللعالم كله بأن أوكرانيا جزء من أوروبا، وأوروبا تدرك أن أوكرانيا هي درع وقائي لقيمنا المشتركة”.

وشدد زيلينسكي على ضرورة بدء عملية التفاوض خلال الرئاسة البلجيكية لمجلس الاتحاد الأوروبي في يونيو من هذا العام.

وأشار إلى أن الاندماج في الاتحاد الأوروبي يمثل أولوية في السياسة الخارجية لبلادنا وجزءًا لا يتجزأ من أمن أوكرانيا والفضاء الأوروبي بأكمله.

وتابع “لقد استوفت أوكرانيا جميع التوصيات الأربع للمفوضية الأوروبية المنصوص عليها في حزمة التوسيع السنوية. وتم إقرار جميع القوانين المهمة، وهي ليست مهمة سهلة خلال حرب واسعة النطاق. ومع ذلك، فإن أوكرانيا عازمة على الحفاظ على وتيرة عالية من التوسع”.

وتبادلت الأطراف أيضًا وجهات النظر حول التأثير والطرق الممكنة لمواجهة الدعاية الروسية في أوروبا، بالإضافة إلى جميع أنواع الهجمات الهجينة الحديثة التي يستخدمها الاتحاد الروسي بنشاط ضد العالم الديمقراطي.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2024-03-28