#
زعماء العالم يواصلون إرسال برقيات التهنئة للرئيس المصري المنتخب

زعماء العالم يواصلون إرسال برقيات التهنئة للرئيس المصري المنتخب

بعث الرئيس التوجولي “فور جناسينجبيه ” برسالة تهنئة للرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي أعرب خلالها عن خالص تهنئته بثقة الشعب المصري باختياره رئيسًا للجمهورية، ومؤكدًا أن هذا الاختيار يمثل تكريمًا من الأمة المصرية إلى الرئيس لالتزامه الراسخ بالانحياز للديمقراطية والاستقرار، كما أعرب عن تطلعه لإثراء العلاقات الودية بين مصر وتوجو في مختلف المجالات.

وبعث الرئيس البوركيني ببرقية برسالة تهنئة للرئيس المنتخب أعرب خلالها عن تمنياته له الرئيس وللشعب المصري بالتوفيق خلال الفترة القادمة، واستكمال خارطة الطريق بإجراء الانتخابات البرلمانية كخطوة هامة نحو بناء الدولة الديمقراطية الحديثة التي طالب بها الشعب المصري.

وهنأ الرئيس السنغافوري “توني تان كينج يام” رئيس الجمهورية وذلك في رسالة أكد فيها أن إجراء الانتخابات الرئاسية جاء بمثابة استكمال لمرحلة دقيقة في مسيرة التحول الديمقراطي في مصر، وأعرب عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة ازدهارًا في العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدًا أن بلاده سوف تكون على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لمصر من الخبرات في المجالات المختلفة التي ستحتاجها مصر خلال المرحلة القادمة.

في سياق متصل، بعث رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونج كيم برسالة تهنئة إلى السيسي، معربا عن أصدق التمنيات له بالتوفيق، ومؤكدًا على استعداد البنك الكامل للعمل مع مصر حكومة وشعبا للقضاء على الفقر وتحقيق الرفاهية المنشودة.

وأجرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد إتصالًا هاتفيًا مع الرئيس المصري المنتخب هنأته خلاله بفوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية، كما تناول الاتصال عددًا من المسائل الاقتصادية والدعم الذي يمكن أن يقدمه صندوق النقد إلى مصر خلال الفترة القادمة.

2014-06-07