#
زعزوع يبحث تنشيط السياحة مع محافظي البحر الاحمر وجنوب سيناء

زعزوع يبحث تنشيط السياحة مع محافظي البحر الاحمر وجنوب سيناء

ا ش ا

بحث هشام زعزوع وزير السياحة الخميس سبل تطوير السياحة مع محافظي البحر الاحمر وجنوب سيناء.

والتقى هشام زعزوع وزير السياحة خالد فودة محافظ جنوب سيناء لبحث سبل تنشيط وتطوير السياحة في منطقة جنوب سيناء وشرم الشيخ بشكل خاص.

وأشار زعزوع إلى مساعي الوزارة المتواصلة بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن قيام الدول التي فرضت تحذيرات السفر بعد حادث طابا بمراجعة موقفها خاصة في ظل بوادر الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده البلاد.

تطرق الاجتماع إلى الاجراءات والتسهيلات التي تقدمها محافظة جنوب سيناء ذات الشأن بالعملية السياحية فضلا عن الخطط والإجراءات الأمنية الهادفة لتأمين المقاصد السياحية والتي تتم بين المحافظة ومديرية أمن جنوب سيناء وشرطة السياحة.

من جانبه أشاد اللواء خالد فودة بجهود وزارة السياحة والتعاون المثمر بين الوزارة والهيئة بشأن دفع حركة السياحة الوافدة إلى الامام داعيا كل أجهزة الدولة لتضافر جهودها من أجل استعادة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

واستعرض الوزير خلال لقاء وزير السياحة باللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر جهود وزارة السياحة وهيئة التنشيط في استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى محافظة البحر الاحمر باعتبارها المقصد المفضل لنسبة كبيرة من السائحين خاصة القادمين بغرض السياحة الشاطئية.

وأشار زعزوع إلى رعاية الوزارة لعدد من الاحداث السياحية الهامة التي تمت في الفترة الاخيرة في محافظة البحر الاحمر والتي من شأنها بث رسائل إيجابية لهذا المقصد السياحي المتميز منها حضور أكبر تجمع لممثلي شركات السياحة الايطالية في مرسى علم وإقامة بطولة كأس العالم للتزحلق على الماء بسوما باي وإقامة احتفالية فنية كبرى بسهل حشيش.

وقال ان الوزارة من جانبها لا تدخر جهدا وتسعى لتضافر الجهود مع الاجهزة المختلفة للنهوض بالسياحة في الاقاليم السياحية المختلفة باعتبارها قاطرة التنمية وتلعب دروا حيويا في اقتصاديات الدول.

ومن جانبه قال محافظ البحر الاحمر أن تضافر الجهود بين وزارة السياحة والمحافظة سيؤتي بثمار جيدة قريبا في ضوء استقرار سياسي وأمني.

واشار إلى أن التنسيق بين المحافظة والجهات الامنية جعل البحر الاحمر من الجهات المفضلة للسائحين وأنه يثمن جهود وزارة السياحة وهيئة التنشيط في سعيها المتواصل لاستعادة الحركة السياحية الوافدة.

2014-06-26