#
زعزوع : ايطاليا سوق سياحية مهمة لمصر ونتطلع لاستقبال المزيد من سائحيها

زعزوع : ايطاليا سوق سياحية مهمة لمصر ونتطلع لاستقبال المزيد من سائحيها

أ ش أ

قال وزير السياحة هشام زعزوع الخميس ان إيطاليا كسوق سياحية مهمة بالنسبة لمصر مشيرا إلى التعاون المثمر بين مصر وإيطاليا في كافة الأصعدة وخاصة الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسها السياحة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في مؤتمر مصر ?إيطاليا 2014 الذي عقد بالقبة الغورية بحضور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الأثار والسفير مورتيسيو مساري سفير إيطاليا     في مصر.

وشدد وزير السياحة في كلمته على أهمية المؤتمر في دعم السياحة الإيطالية في مصر وإبراز دور إيطاليا في مجال اكتشاف وترميم الآثار الفرعونية والإسلامية لافتا إلى أن ذلك من شأنه دعم منتج السياحة الثقافية.

وقال ان الوزارة تقوم بتنظيم عدد من الأحداث ترتبط ارتباطا وثيقا بمنتج السياحة الثقافية وتهدف مباشرة لاستعادة الرحلات ألكلاسيكية حيث شهد الأسبوع الجاري إقامة احتفالية لإطلاق منتج (رحلة العائلة المقدسة في مصر) بالمتحف القبطي بالقاهرة حضرها كبار رجال الدولة والبابا تواضروس ومدعوين من الفاتيكان.

وسيشهد شهر نوفمبر القادم احتفالية مرور 110 عاما على اكتشاف مقبرة نفرتاري التي اكتشفتها بعثة أثرية إيطالية وذلك بالتنسيق مع سفارة إيطاليا بالقاهرة وأخيرا سيقام في ديسمبر المقبل على سفح الهرم حفل أوبرا عايدة فردى الذي يشارك فيه كوكبة من الشخصيات الهامة دوليا وعربيا ويحييه فنانون إيطاليون ومصريون ويتزامن مع الاحتفال بمرور 145 عاما على حفر قناة السويس ويعد بمثابة رسالة واضحة للعالم أن مصر آمنة وبدأت عهدا جديدا.

يذكر أن مؤتمر إيطاليا مصر  ينقسم إلى ثلاث جلسات رئيسية أولها عن احدث الاكتشافات الأثرية في مصر والثانية عن البعثات الإيطالية والتعرف عن التاريخ المصري والثالثة عن دور علم الآثار حاليا في مصر.

ويشارك في الجلسة خبراء وعلماء واثريون من مصر وإيطاليا حيث يتعرضون لأهمية تطوير ودعم الدور الذي تقوم به بعثات الآثار الإيطالية في تأسيس وإنشاء مدارس في مصر لتدريب الشباب والتي تواجه أزمات لأسباب تمويلية حيث يبحث المؤتمر إمكانية دعم البرامج الأثرية وتحويلها إلى مؤسسة مستقلة تضم العديد من مديري عمليات التنقيب عن الآثار لتقدم الدعم وخاصة التنظيمي واللوجستي لبعثات الآثار.

2014-10-23