#
ريال مدريد يواجه مونشنجلادباخ للهروب من شبح وداع دوري أبطال أوروبا مبكرًا

ريال مدريد يواجه مونشنجلادباخ للهروب من شبح وداع دوري أبطال أوروبا مبكرًا

يخوض فريق ريال مدريد الإسبانى، مواجهة حاسمة عندما يستضيف نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ، في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب “ألفريدو دى ستيفانو”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

ويدخل الفريق الملكى مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط متفوقا بفارق نقطتين عن إنتر ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويأتي الفارق الملكى بفارق المواجهات المباشرة عن شاختار دونيتسك الأوكرانى صاحب المركز الثانى برصيد 7 نقاط، فيما يتربع بوروسيا مونشنجلادباخ على الصدارة برصيد 8 نقاط.

وتعقد موقف ريال مدريد في التأهل بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام مضيفه شاختار دونيستك الأوكرانى، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما، على ملعب “دونباس ارينا”، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح الفريق الملكى بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لا يملك أي بدائل سوى تحقيق الفوز على مونشنجلادباخ الليلة من أجل حسم تأهله للدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 10 نقاط بدون النظر لنتيجة المواجهة الأخرى في نفس المجموعة بين فريقى إنتر ميلان وشاختار دونيتسك.

وفى حال تعادل ريال مدريد أمام مونشنجلادباخ، يتأهل لدور الستة عشر حال سقوط شاختار أمام إنتر ميلان، حيث يصعد الملكى بتفوقه في المواجهات المباشرة على الفريق الإيطالى، أما حال سقوط الميرنجى في مواجهة اليوم فإنه يعود المسابقة الأوروبية.

من جانبه، رفض الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، التعليق على الأنباء التي ترددت حول إقالته في حالة السقوط أمام بروسيا مونشنجلادباخ، ووداع دوري أبطال أوروبا.

وعلق زيدان في مؤتمر صحفي، حول أنباء إقالته، “سيفعل النادي ما يجب أن يفعله، ما أفكر فيه أنا هو الفوز فقط، وبعد ذلك سيفعل النادي ما يفعله”.

وحول تعرضه للانتقادات بسبب نتائج ريال مدريد السلبية، أكد زيدان انه لا يريد التعليق على هذا الأمر ويركز فقط في المباراة الهامة أمام بروسيا مونشنجلادباخ.

وعن إستعداد ريال مدريد لخوض المباراة، قال المدرب الفرنسي، “جاهزون للمباراة، ولدينا هدف واضح هو الفوز وجنى النقاط الثلاثة للتأهل أولًا في المجموعة، وهذه فرصة لإظهار ما نحن عليه، سنواجه فريق جيد للغاية، فريق منضبط ولديه قدرات مميزة للغاية في الهجوم المضاد، إنه فريق قوي جسديًا وفنيًا.”

شدد المدير الفني للريال، إنه لا يرى إمكانية الخروج من دوري الأبطال أو كيفية المشاركة في الدوري الأوروبي، مشددًا أن هدفه تحقيق الفوز ولديه الثقة في لاعبيه.

أكمل، “علينا جميعًا القتال في الملعب من أجل الفوز، نحن معتادون على الضغط حيث يتعين علينا تقديم أفضل ما لدينا ونعلم الوضع الحالي وإمكانية مغادرة البطولة، وعلينا إدارة عواطفنا والاستعداد جيدًا دون التفكير في أي شيء آخر”.

2020-12-09