#
روني يقود مانشستر يونايتد لفوز صعب على شيفيلد في كأس الاتحاد

روني يقود مانشستر يونايتد لفوز صعب على شيفيلد في كأس الاتحاد

ويترز

أحرز وين روني هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود مانشستر يونايتد للفوز 1-صفر على شيفيلد يونايتد في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم امس السبت.

وكان يونايتد على أعتاب تعادل محبط في أولد ترافورد أمام شيفيلد المنتمي لدوري الدرجة الثالثة قبل أن يسجل روني الهدف للفريق الفائز باللقب 11 مرة.

وفي وقت سابق تعرض إيستليه المنتمي لدوري الهواة لصدمة بعدما اهتزت شباكه قرب النهاية ليتعادل 1-1 مع بولتون واندرارز.

وكان الفريق المغمور قريبا من تحقيق مفاجأة مدوية عندما تقدم بهدف سجله دوريان درفيت بطريق الخطأ في مرماه لكن بولتون أدرك التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي بواسطة دارين براتلي ليخوض الفريقان مباراة إعادة.

وفي يوم شهد 25 مواجهة في الدور الثالث لكأس الاتحاد سيواصل أرسنال سعيه نحو أن يصبح أول فريق يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية منذ فعلها بلاكبيرن روفرز في القرن التاسع عشر بعدما حول تأخره ليفوز 3-1 على سندرلاند.

كما تأهل مانشستر سيتي وإيفرتون إلى الدور الرابع بفوزهما 3-صفر و2-صفر على نوريتش سيتي وداجنهام آند ردبريدج من الدرجة الرابعة على الترتيب.

واستمرت معاناة أستون فيلا بعدما فشل في الفوز للمباراة 16 على التوالي وتعادل 1-1 مع ويكومب واندرارز المنتمي للدرجة الرابعة.

وأصبح أستون فيلا – فريق الذيل في الدوري الممتاز – الفريق الثاني من دوري الأضواء الذي يتعادل ويتجنب الخسارة في كأس الاتحاد هذا الموسم بعدما تعادل ليفربول 2-2 مع إكستر يوم الجمعة.

وتقدم القائد ميكا ريتشاردز بهدف لأستون فيلا بعد مرور 22 دقيقة بينما أدرك ويكومب – الذي يبلغ عمر حارسه البديل باري ريتشاردسون 46 عاما – التعادل من ركلة جزاء نفذها جو جاكوبسون بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وفاز واتفورد 1-صفر على نيوكاسل يونايتد وتغلب كريستال بالاس 2-1 على ساوثامبتون وتفوق وست هام يونايتد 1-صفر على ولفرهامبتون واندرارز.

وتقدم إيستليه على بولتون في الدقيقة 51 عندما اصطدمت تسديدة بدرفيت قبل أن تسكن شباك فريقه بطريق الخطأ.

لكن بولتون أفسد احتفالات خمسة آلاف متفرج في ملعب الفريق المنافس عندما استغل براتلي كرة ضالة ليحرم إيستليه من التأهل للدور الرابع للمرة الأولى في تاريخ النادي الممتد عبر 70 عاما.

وحقق أرسنال متصدر الدوري الممتاز الانتصار 13 على التوالي في كاس الاتحاد رغم تقدم سندرلاند عبر جيرمين لينس قبل أن يرد حامل اللقب عن طريق جويل كامبل وآرون رامسي وأوليفييه جيرو.

وأحرز المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هدفا بمجهود شخصي ليمهد الطريق نحو فوز سيتي على نوريتش.

وسجل أرونا كوني هدفا ونفذ كيفن ميرالاس ركلة جزاء بنجاح قرب النهاية ليفوز ايفرتون على داجنهام آند ردبريدج.

ولم تخسر أندية الدوري الممتاز أمام فرق من درجات أدنى لكن وست بروميتش احتاج لهدف في اللحظات الأخيرة من جيمس موريسون كي يتعادل 2-2 مع ضيفه بريستول سيتي المنتمي للقسم الثاني.

وفاز بورنموث 2-1 على ملعب برمنجهام سيتي المنتمي للدرجة الثانية بفضل هدف متأخر من جلين موراي كما تغلب ستوك سيتي بنفس النتيجة على دونكاستر روفرز من القسم الثالث بفضل هدف من بيتر كراوتش المهاجم السابق لانجلترا.

واليوم الأحد يحل ليستر سيتي ضيفا على توتنهام هوتسبير وسيلعب تشيلسي مع ضيفه سكانثورب يونايتد وسوانزي سيتي على ملعب أوكسفورد يونايتد المنتمي للدرجة الرابعة.

2016-01-10