#
رونالدو يسجل رباعية ليقود ريال مدريد لفوز ساحق على سيلتا فيجو

رونالدو يسجل رباعية ليقود ريال مدريد لفوز ساحق على سيلتا فيجو

رويترز

أشعل ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف الأسبوع الماضي مع برشلونة حماس غريمه اللدود كريستيانو رونالدو ليسجل الأخير أربعة أهداف لريال مدريد في غضون 26 دقيقة في الشوط الثاني مانحا فريقه فوزا ساحقا على سيلتا فيجو 7-1 في استاد برنابيو امس السبت.

وسجل البديل جاريث بيل – الذي يخوض أول مباراة منذ تعافيه من إصابة في ربلة الساق تعرض لها في منتصف يناير كانون الثاني الماضي – الهدف السابع قبل تسع دقائق على نهاية زمن اللقاء ليتعافى ريال من خسارته 1-صفر في مباراة قمة أمام اتليتيكو مدريد على ارض ريال مطلع الأسبوع الماضي.

وربما جاءت عودة ريال لمستواه متأخرة للغاية في الدوري حيث يتراجع الفريق بفارق تسع نقاط عن برشلونة المتصدر قبل ان يلعب الأخير أمام ايبار اليوم الأحد. لكن الفوز يمثل عاملا جيدا قبل مباراة الإياب أمام روما الإيطالي في دور 16 لدوري أبطال أوروبا. وفاز ريال 2-صفر في مباراة الذهاب.

وبعد ان سجل المدافع بيبي هدف التقدم في الشوط الأول أحرز رونالدو أربعة أهداف في الفترة ما بين الدقيقتين 50 و76 ليرفع رصيده إلى 27 هدفا هذا الموسم ويتجاوز لويس سواريز لاعب برشلونة الذي سجل 25 هدفا ليصبح كبير هدافي الدوري هذا الموسم.

وسجل البديل خيسي هدف ريال السادس بعد دقيقة واحدة من هدف رونالدو الرابع في اللقاء.

وعادل ميسي رقم رونالدو بإحرازه الثلاثية رقم 35 له في كافة بطولات الأندية بعد أن سجل ثلاثة أهداف خلال فوز برشلونة 5-1 على رايو فايكانو يوم الخميس الماضي.

افتتح بيبي التسجيل قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول اثر ضربة رأس قوية من ركلة ركنية.

وبدا ان ريال قد انتفض بقوة في الشوط الثاني عندما تخلص رونالدو من الرقابة ليسدد بقوة من على مشارف منطقة الجزاء لتمر من فوق سيرجيو بلانكو حارس سيلتا الذي كان متقدما عن مرماه.

ودفع مهاجم منتخب البرتغال فريقه للتقدم بنتيجة 3-صفر من ركلة حرة بعدها بثماني دقائق بعد ان سدد بقوة لتمر من فوق الحائط وتسكن شباك بلانكو.

وسجل الضيوف هدفا بعد مرور ساعة بعد ان تفوق اياجو اسباس على راموس وبيبي ليسيطر على كرة أبعدها دفاع سيلتا ويرسلها من فوق الحارس كيلور نافاس نحو الشباك.

إلا أن ريال أعاد فارق الأهداف الثلاثة بتسجيله رونالدو لهدفه الثالث خلال اللقاء في غضون 14 دقيقة اثر تمريرة من ايسكو عقب تبادل جيد للكرة مع لوكاس فازكيز.

وجاء الهدف الرابع لرونالدو من ضربة رأس عقب عرضية من خيسي الذي سجل الهدف السادس لفريقه بعدها بدقيقة عقب مراوغة للدفاع وتسديدة مرت إلى داخل الشباك.

واختتم بيل السباعية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية البعيدة.

وعقب هذا الانتصار يتراجع ريال بفارق نقطة واحدة خلف اتليتيكو مدريد قبل ان يتوجه الأخير للقاء بلنسية يوم الأحد .

2016-03-06