#
رونالدو على أعتاب تحقيق أرقام قياسية تاريخية في يورو 2016

رونالدو على أعتاب تحقيق أرقام قياسية تاريخية في يورو 2016

يدخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بعد عدة أيام أولى مبارياته مع منتخب بلاده في بطولة يورو 2016 والمقامة في فرنسا.

وسيكون رونالدو على موعد مع التاريخ في هذه البطولة التي ربما تكون آخر مشاركاته في هذه البطولة الكبرى, حيث نرجح أن يحصد النجم البرتغالي لقب الهداف التاريخي للبطولة.

فالدون على بعد 3 أهداف فقط لمعادلة رقم الفرنسي ميشيل بلاتيني صاحب لقب الهداف التاريخي للبطولة برصيد 9 أهداف, بينما يبلغ رصيد نجم الميرينجي 6 أهداف, وبالطبع في حال تسجيله 4 أهداف فسينفرد باللقب الشرفي.

وكان صاروخ ماديرا قد سجل 6 أهداف خلال 3 مشاركات سابقة له, حيث كانت تفاصيل أهدافه بالبطولة خلال مشاركاته كالآتي ..

– 2004 : هدفان.. بواقع هدف واحد في مرمى كلا من هولندا و اليونان.
– 2008 : هدف واحد وكان في مرمى التشيك.
– 2012 : 3 أهداف.. بواقع هدفان في مرمى هولندا, وهدف في مرمى التشيك.
وذكر موقع (يوروسبورت) – في تقرير اليوم /الجمعة/ – أن رونالدو على أعتاب تحقيق أرقام قياسية تاريخية في يورو 2016 .

وأضاف الموقع أن أول هذه الأرقام.. هو المشاركة في البطولة الرابعة, وهو أمر حققه 8 لاعبين فقط طوال تاريخ البطولة, وهم.. لوثر ماتيوس (ألمانيا ) , بيترشمايكل(الدانمارك), فان دير سار ومواطنه ارون وينتر(هولندا), كاسياس(إسبانيا), ديل بييرو(إيطاليا),
تورام(فرنسا), أولف ميلبيرج(السويد).

أما ثاني الأرقام.. فهو تحقيقه لقب أكثر اللاعبين لعبا لمباريات في تاريخ البطولة, حيث يبتعد بمسافة 3 مباريات عن الرقم القياسي الذي بحوزة كلا من.. فان دير سار, تورام, واللذان يمتلكان 16 مباراة, بينما الدون شارك في 13 مباراة في 3 بطولات, حيث شارك في 6 مباريات في 2004, و 3 مباريات في 2008, و 4 مباريات في 2012.

وثالث الأرقام هو أن يصبح أكثر اللاعبين تسجيلا في أكثر عدد من البطولات, فالهداف رونالدو في حال تسجيله أي هدف في البطولة سيسجل في 4 بطولات, ويصبح أكثر لاعبا تسجيلا في أكثر عدد من النسخ في تاريخ البطولة.

كما أن البطولة من المقرر أن تشهد تتويج رونالدو كأكثر لاعبي البرتغال مشاركة في مباريات دولية, حيث يلزمه المشاركة في 3 مباريات لتخطي رقم فيجو الذي يمتلك 127 مباراة, بينما الدون في جعبته 125 مباراة دولية.

أ ش أ

2016-06-10