#
روما يهزم لاتسيو في مباراة مثيرة ويصعد لدوري أبطال أوروبا

روما يهزم لاتسيو في مباراة مثيرة ويصعد لدوري أبطال أوروبا

سجل المدافع مابو يانجا مبيوا هدفا بضربة رأس في الدقائق الاخيرة ليمنح روما الفوز 2-1 على جاره لاتسيو بختام المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالى ، ليضمن مكانا في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

وضع خوان ايتوربي روما في المقدمة بعدما حول تمريرة فيكتور ايباربو العرضية في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 73.

وأدرك فيليب ديورديفيتش التعادل للاتسيو بضربة رأس في الدقيقة 81 لكن يانجا مبيوا حسم الفوز لروما من ضربة رأس بعد ركلة حرة من ميراليم بيانيتش قبل خمس دقائق من النهاية.

وضمن روما الان انهاء الموسم في المركز الثاني. ويتأخر لاتسيو عنه بأربع نقاط في المركز الثالث ويحتاج الى نقطة من مواجهته امام نابولي صاحب المركز الرابع في آخر مباراة له في الموسم ليتأهل لتصفيات دوري الابطال.

وسيلتقي الفريقان يوم الاحد وسيحتاج الفريق المضيف الى انتصار لتخطي لاتسيو الى المركز الثالث والتأهل على حسابه.

ولاحت لميروسلاف كلوسه فرصة سانحة للتسجيل لصالح لاتسيو بعد مرور خمس دقائق لكن مهاجم المانيا السابق سدد برأسه بعيدا.

وتوترت الاجواء بعدما أسقط سيناد لوليتش لاعب وسط لاتسيو منافسه ايتوربي بعد ان عرقله من الخلف إذ أحاط لاعبو روما بالحكم مطالبين بطرد لوليتش لكن اللاعب البوسني نجا واكتفى الحكم بانذاره.

وطالب لاعبو روما مرة اخرى بطرد لوليتش بعد مخالفة ضد فرانشيسكو توتي في بداية الشوط الثاني. ولم يتأثر الحكم وأنذر فاسيليس توروسيديس بداعي الاعتراض.

واستبدل لوليتش بعدها بدقائق.

تحسن أداء روما بعد نزول ميراليم بيانيتش بديلا في الدقيقة 68.

وسدد فيكتور ايباربو الذي نزل بدلا من توتي كرة من ستة امتار بعيدا عن المرمى بعد ان افلت من رقيبه لكنه اصلح الخطأ حينما لعب تمريرة عرضية منخفضة سجل منها ايتوربي هدف روما الاول.

وبدا ان روما قد تسيد المباراة قبل ان يلعب فيليبي اندرسون كرة عرضية الى كلوسه على القائم البعيد ليمنحها لديورديفيتش الذي ادرك منها التعادل.

وكان يانجا مبيوا هو السبب في دخول هذا الهدف بعدما سمح لديورديفيتش بالتحرك بحرية لكنه اصلح الخطأ باحراز هدف الفوز بالرأس بعد ركلة حرة من بيانيتش ليضمن انهاء روما للموسم في المركز الثاني خلف يوفنتوس.

2015-05-26