#
روسيا وبريطانيا تدعوان لجبهة دولية موحدة لمكافحة داعش

روسيا وبريطانيا تدعوان لجبهة دولية موحدة لمكافحة داعش

دعا أعضاء من لجنة الدفاع في البرلمانين الروسي والبريطاني في اجتماع يعقد للمرة الأولى, اليوم الثلاثاء, إلى خلق جبهة موحدة لمكافحة مسلحي “داعش”.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية, عن بيان صحفي نشرته لجنة مجلس الدوما عقب الاجتماع, أن “الجانبين أشارا إلى ضرورة خلق جبهة دولية موحدة لمكافحة تنظيم داعش المحظور في روسيا”.

وأضاف البيان “أن البرلمانيين الروس ناقشوا مع نظرائهم البريطانيين القضايا الرئيسية على جدول الأعمال ومنها الوضع في سوريا وأوكرانيا. وأعرب الوفد البريطاني عن اهتمامه بأنشطة روسيا المعززة في القطب الشمالي”.

وخلال المناقشة, أشار البرلمانيون الروس إلى الطبيعة المعقدة للمرحلة الحالية من العلاقات الثنائية “مع إيلاء اهتمام كبير لشرح النهج الروسي تجاه حل القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الدولي, الذي يعد -كما اعترف الزملاء البريطانيون- غير منتج بدون مشاركة روسيا.

ولفت البيان إلى أنه من بين القضايا التي تم مناقشتها خلال الاجتماع كان دور ومكانة الهيئات التشريعية في البلدين في الشئون العسكرية المحلية والمساهمة المحتملة من جانب البرلمانات الوطنية لإصلاح العلاقات بين موسكو ولندن.. مضيفا أن “الجانبين يدركان ضرورة تطوير أشكال جديدة من الحوار بين برلماني البلدين وإطلاق التعاون البرلمانى المنتظم”.

ومثل أعضاء لجنة الدفاع في البرلمان الروسي (الدوما) برئاسة الأميرال فلاديمير كومويدوف, فيما ترأس وفد المملكة المتحدة  جون فرانسيس سبيلر النائب العمالي ووزير الدفاع البريطاني السابق.

أ ش أ

2016-04-26