#
روسيا تهدي مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية المتطورة من طراز”مولينيا”

روسيا تهدي مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية المتطورة من طراز”مولينيا”

قررت الحكومة الروسية إهداء مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز “مولينيا”، وذلك في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية في العديد من المجالات.

تأتي هذه الخطوة استمرارًا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتطابق الرؤي بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب علي الإرهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

ويعد لنش الصواريخ الهجومي الروسي طراز “بي 32 – مولينيا” من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، والمزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح – سطح والتي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلي أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة والذي يعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث لقواتنا البحرية.

يذكر أن اللنش بطاقمه الروسي قد قام بزيارة لمصر خلال الأيام الماضية، شارك خلالها في مراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، ومن المنتظر أن يتم إيفاد مجموعة من أمهر الأطقم الفنية والتخصصية إلي روسيا للتدريب علي هذا الطراز من اللنشات واستلامه من الجانب الروسي والعودة به إلي أرض الوطن خلال الفترة القريبة القادمة.

المصدر : أ ش أ

2015-08-15