#
روسيا تنقل أنظمة صواريخ “اسكندر- إم” إلى قيرغيزستان لإجراء مناورات

روسيا تنقل أنظمة صواريخ “اسكندر- إم” إلى قيرغيزستان لإجراء مناورات

أعلنت المنطقة العسكرية الروسية الوسطى أنه تم نقل أنظمة صواريخ “اسكندر- إم” من منطقة الأورال إلى قيرغيزستان للمشاركة في المناورات المشتركة لمكافحة الإرهاب لبلدان رابطة الدول المستقلة.

ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية عن بيان المنطقة المذكورة اليوم الأربعاء، أن أنظمة الصواريخ التعبوية التكتيكية “إسكندر –إم” نُقلت للمرة الأولى من منطقة الأورال إلى قيرغيزستان للمشاركة في المناورات المشتركة “ايسيك – كول انتيتيرور 2018” لمكافحة الإرهاب للقوات الأمنية للبلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة .

وأضاف البيان أن العسكريين سيطلقون صواريخ “اسكندر” خلال هذه المناورات على موقع افتراضي للإرهابيين المحتملين في الميدان الجبلي “إديلفيس” .

يُذكر أن منظومة “إسكندر- إم” الحديثة يمكنها ضرب أهداف على مسافات تصل إلى 500 كيلو متر بصواريخ ذات رؤوس مختلفة بما فيها النووية في درجات حرارة تتراوح بين 50 درجة مئوية تحت الصفر و50 درجة مئوية فوق الصفر، وهذه الصواريخ تعد منظومات من الصواريخ التعبوية التكتيكية، مصممة لضرب الأهداف التي لا يزيد مداها على 500 كيلو متر من الأهداف الصغيرة والأهداف المتموضعة ضمن مساحات معينة، وقائمة أهداف هذه الصواريخ تشمل مختلف أنظمة الإطلاق المتعددة للنيران وأنظمة المدفعية البعيدة المدى والطائرات والمروحيات والمطارات ومراكز قيادة الاتصالات.

المصدر : أ ش أ

2018-09-19