#
روسيا: إنتاج قنابل عنقودية حديثة في 2023 وعروض من 5 دول لشراء “سو – 57

روسيا: إنتاج قنابل عنقودية حديثة في 2023 وعروض من 5 دول لشراء “سو – 57

أكد مدير عام شركة “تيكنوديناميكا” القابضة التابعة لمؤسسة “روستيخ” الروسية، إيجور ناسينكوف وجود خطط لبدء الإنتاج التسلسلي لأحدث قنبلة عنقودية روسية من نوع “دريل” (أي المثقاب) في عام 2023.

وقال ناسينكوف، : إن مشروع القنابل العنقودية الحديثة من نوع “دريل” سيتم استكماله العام المقبل إذا انتهينا من الاختبارات.
يُذكر أن شركة (تيكنوديناميكا) مسؤولة عن إدارة أنشطة شركة “تيكماش” الروسية، التي تقوم بتطوير هذا النوع من الأسلحة.

يُشار إلى أنه تم تصميم القنبلة العنقودية الموحدة من طراز “إر.بي.كي-500 يو إس.بي.بي-كي” (مثقاب أو شنيور) مع إمكانية استخدامها في جميع الأحوال الجوية وعلى مدار الساعة دون دخول الطائرات إلى منطقة الإصابة بواسطة وسائل الدفاع الجوي، وهي مخصصة لتدمير المدرعات ومحطات الرادار الأرضية ومراكز القيادة.

من ناحية أخرى، كشف المدير العام لشركة “روس أوبورون إكسبورت” ألكسندر ميخييف أن حوالي خمس دول تدرس شراء المقاتلة الروسية الأحدث، من طراز “سو – 57”.

يشار إلى أن طائرة الجيل الخامس الحربية الروسية طراز “سو – 57″، المعروفة سابقا باسم “باك فا”، هي مقاتلة مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والبرية والسطحية، وكانت نفذت أول رحلة لها في عام 2010، وتتميز هذه المقاتلة الروسية الحديثة بقدرتها العالية على المناورة، وهي مزودة بأحدث إلكترونيات الطيران، علاوة على تقنيات التخفي عن الرادارات المعادية.

يذكر أنه تم توقيع عقد توريد 76 مقاتلة من هذا الطراز للقوات الفضائية الجوية الروسية في منتدى “الجيش – 2020″، وجرى تسليم باكورة الإنتاج المتسلسل من هذه المقاتلات للجيش الروسي في عام 2020.

2021-06-02