#
رفع درجة الطوارىء لمواجهة السيول المحتملة بشمال سيناء

رفع درجة الطوارىء لمواجهة السيول المحتملة بشمال سيناء

قرر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد والطوارىء لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، وذلك في ظل استمرار التقلبات الجوية بالمحافظة لليوم الثالث على التوالي.

وأكد المحافظ جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة ، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

ولفت إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، موجها مجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بها، إلى جانب توزيع طلمبات شفط المياه فى أماكن تجمعات المياه التي لا يوجد بها غرف تصريف مياه الأمطار والتأكد من جاهزيتها.

وشدد المحافظ على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، منبها المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

كما وجه إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة والطرق التى يتم قطعها أثناء السيول فى منطقة وسط سيناء .

ومن جانبه، وجه أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظا على أرواح المواطنين.

2020-12-16