#
رغم الغياب..أبو تريكة وحسام عاشور ووائل جمعة أصحاب أرقام قياسية بكأس العالم للأندية

رغم الغياب..أبو تريكة وحسام عاشور ووائل جمعة أصحاب أرقام قياسية بكأس العالم للأندية

ا ش ا

بدأ العد التنازلي لأنصار كرة القدم الذين سيتوجهون بأنظارهم إلى اليابان لمتابعة كأس العالم للأندية في نسختها الثانية عشرة حيث سيتواجه أبطال القارات الست وبطل الدولة المضيفة لإحراز لقب أهم البطولات على صعيد الأندية في مدينتي أوساكا ويوكوهاما اللتين تستضيفان المباريات الثماني.
أما المباراة الافتتاحية فباتت على مرمى حجر حيث يلتقي سانفريتشي هيروشيما وأوكلاند سيتي ومن أجل دخول أجواء البطولة قام موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا.كوم) بالغوص في كتب الأرقام القياسية لكشف بعض الإحصائيات المثيرة التي شهدتها النسخات السابقة من كأس العالم للأندية على مدى السنوات الأخيرة: 11 مباراة هو الرقم القياسي من المباريات التي خاضها ثلاثي النادي الأهلي المصري وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة في كأس العالم للأندية.
73 ألف متفرج هو عدد الجمهور الذي تابع مباراة مانشستر يونايتد وفاسكو دا جاما فيريو دي جانيرو في النسخة الافتتاحية عام 2000 وهو رقم تمت معادلته بعد أيام قليلة خلال لقاء كورينثيانز وفاسكو في المباراة النهائية ولم يتم حتى الآن كسر هذا الرقم القياسي في عدد الحضور.
حارس مرمى مازيمبي روبيرت كيديابا (39 عاما) وهو الأكبر سنا في البطولة في حين يعتبر لاعب وسط أوكلاند سيتي كلايتون لويس الأصغر في البطولة بعمر 18 عاما. 8 هو أكبر عدد من الأهداف يسجل في مباراة واحدة في كأس العالم للأندية خلال مباراة مانشستر يونايتد وجامبا أوساكا التي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بنتيجة 5-3.

7 هو عدد مشاركات أوكلاند سيتي عندما يخوض غمار كأس العالم للأندية 2015 وهو رقم قياسي في المسابقة متقدماk بفارق مشاركتين عن الأهلي المصري صاحب المركز الثاني.

أما أفضل نتيجة حققها ممثل أوقيانيا فكان العام الماضي في نسخة المغرب 2014 عندما حل ثالثا بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية. 5 هو عدد الأهداف المسجلة باسم هداف كأس العالم للأندية المهاجم الأرجنتيني سيزار ديلجادو الذي سجل هذا العدد من الأهداف في نسختي عام 2012 و2013 أما ليونيل ميسي فيملك أربعة أهداف ويستطيع تخطي رصيد مواطنه في نهاية نسخة 2015.

2015-12-08