#
رسميًا .. إيندهوفن يعلن ضم ماريو جوتزه بعقد لمدة عامين

رسميًا .. إيندهوفن يعلن ضم ماريو جوتزه بعقد لمدة عامين

نجح ماريو جوتزه، صاحب الدور البطولي في تتويج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 لكرة القدم، في الانضمام إلى فريق جديد أخيرا، حيث أعلن نادي إيندهوفن الهولندي مساء الثلاثاء التعاقد معه لمدة عامين.

واستطاع جوتزه 28 عاما الانضمام إلى إيندهوفن بعد غلق سوق الانتقالات مساء الاثنين، نظرا لأنه لم يكن مرتباطا بأي عقود، وذلك بعد عدم تجديد عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وقال جون دي يونج مدير الكرة بنادي إيندهوفن :”نحن فخورون للغاية… سعداء بأنه وقع عقدا مع نادينا.”

وكان جوتزه قد سجل هدف الفوز للمنتخب الألماني في شباك نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية لكأس العالم 2014 على ملعب “ماراكانا” في ريو دي جانيرو، لكنه عانى في الأعوام التالية ولم يستعد بريقه حتى بعد الرحيل عن بايرن ميونخ والعودة إلى بوروسيا دورتموند، كما واجه مشكلات صحية.

وقليلا ما شارك جوتزه تحت قيادة لوسيان فافر المدير الفني لبوروسيا دورتموند خلال الموسم الماضي، وقرر دورتموند، وصيف بطل الدوري الألماني (بوندسليجا)، عدم تجديد العقد معه.

كذلك لم يحصل جوتزه على فرصة الانضمام لأي فريق طوال فترة الانتقالات التي انتهت أمس الأول الاثنين، لكن دي يونج قال إن روجر شميت لمدير الفني لإيندهوفن، والذي سبق له تدريب باير ليفركوزن الألماني، تواصل مع اللاعب وتمكن من استقطابه إلى بطل أوروبا السابق والمتوج بلقب الدوري الهولندي 24 مرة.

وقال جوتزه :”أجرينا بعض المحادثات اللطيفة وفكرت بجدية في الانتقال للعب في هولندا.”

وأضاف :”تلقيت الكثير من العروض هذا الصيف، لكنني رجل ذو إحساس وأتخذ قراراتي بنفسي. أشعر بأنني جاهز لتحد مختلف تماما، وأثق في أن هذا سيشكل نقلة مريحة للغاية بالنسبة لي.”

وارتبط اسم جوتزه في وقت سابق بأندية أخرى مثل هيرتا برلين وباير ليفركوزن وموناكو الفرنسي وأشبيلية الإسباني، لكن شائعات حامت أيضا حول أنه سيعتزل مثلما فعل زميلاه في المنتخب الألماني المتوج بمونديال 2014، أندري شورله وبينديكت هوفيديس.

ويمكن لجوتزه، الذي خاض 63 مباراة دولية، تسجيل مشاركته الأولى مع إيندهوفن بعد فترة التوقف الدولي، وذلك عندما يلتقي الفريق مع زفوله في 18 أكتوبر ضمن منافسات الدوري الهولندي.

2020-10-07