#
رامي: 16.4 % ارتفاعا باعداد السائحين في مايو مقارنة بالعام الماضي

رامي: 16.4 % ارتفاعا باعداد السائحين في مايو مقارنة بالعام الماضي

قال وزير السياحة خالد رامي الثلاثاء إن عدد السائحين فى شهر مايو الماضي ارتفع بنسبة 16.4 % مقارنة بالعام الماضي وزادت الليالي السياحية بنحو 3.7 %.

وأضاف الوزير – فى مؤتمر صحفي – إن نسبة الإشغال خلال شهر مايو الماضى سجلت فى شرم الشيخ 62 % والبحر الأحمر 67 % وفي الأقصر 13 % وأسوان 10 % والفنادق العائمة 14 % ومرسى علم 54.5 % مؤكدا أن تلك الأرقام تشير إلى ضرورة العمل بصورة أكبر لجذب مزيد من السياحة.

وأشار إلى أن جولته فى إنجلترا وروسيا وألمانيا كانت مهمة للغاية لإن تلك الأسواق تدر 47 % من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر وهو ما يشير إلى أهمية تلك الأسواق.

واضاف “لقد نجحنا فى لقاء العديد من منظمى الرحلات وهناك تأكيدات بأن فصل الشتاء القادم سيشهد نقلة كبيرة فى السياحة الوافدة إلى مصر” .

وقال وزير السياحة خالد رامي إنه سيخصص للسياحة الثقافية نسبة 20 % من الدعاية المصرية فى الخارج مشيرا إلى أن هناك استقرارا فى أسعار الروبل الروسى, ما أدى إلى استقرار السوق الروسى وإعادة الحركة السياحية من روسيا الى مصر بزيادة مقبولة.

وأضاف الوزير إن نسبة الحجوزات فى الغردقة وصلت فى بعض الأيام إلى 90 % لفنادق الخمس نجوم ومتوسط العام وصل إلى 84 % وهو مايؤكد أن هناك فنادق تنجح فى الترويج لنفسها على اعتبار أنها منتج مميز.

وأكد أن منظمي الرحلات فى الأسواق الثلاثة ألمانيا وروسيا وإنجلترا تفهموا تراجع دعم مصر للطيران العارض بعد زيادة نسب الأشغال الى معدلات مقبولة مشيرا إلى أن المطلوب هو استمرار دعم الطيران العارض إلى الأقصر وأسوان وهو ما تم الاتفاق عليه.

وقال إن هناك بروتوكول تعاون سيتم توقيعه مع جامعة حلوان لإطلاق برامج التوعية للمواطنين بحيث تبدأ فى شهر أغسطس المقبل وهو ما يوفر الكثير فى مصاريف الدعاية وحملات التنشيط بحيث يتم استعادة الحركة السياحية من خلال جودة الخدمات المقدمة للسائح.

وأضاف وزير السياحة أن الوزارة تقوم بدعم المحافظات السياحية المختلفة من أجل رفع القمامة وتجميل الشوارع وتحسين الخدمات المقدمة للسائح من خلال صندوق السياحة وهيئة التنمية السياحية مؤكدا استمرار العمل مع المحافظين من أجل مزيد من دعم الحركة السياحية.

وتابع رامي أن شركات العلاقات العامة ستقدم عروضها فى 20 أغسطس القادم وسيتم اختيار الشركة التى ستقوم بالعمل على تدشين الحملة الإعلانية وحملة العلاقات العامة الخاصة بالسياحة المصرية فى الأسواق السياحية المختلفة.

2015-06-09