#
رابطة العالم الاسلامى تدعو لتحقيق مقاصد الحج بالوحدة والتضامن لنبذ الإرهاب

رابطة العالم الاسلامى تدعو لتحقيق مقاصد الحج بالوحدة والتضامن لنبذ الإرهاب

أ ش أ

دعت رابطة العالم الإسلامي المسلمين أن يستلهموا المعاني السامية العظيمة لشعيرة الحج, واستشعار ما يتضمنه الحج من معان ومقاصد تؤصل في حياة المسلمين روح الأخوة والوحدة والتضامن والقوة, والاعتزاز بدينهم وأن يعرفوا به وينشروا محاسنه بين الناس.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي – فى بيان اليوم بمناسبة وقوف حجاج بيت الله الحرام يوم غد /الجمعة/ على صعيد عرفات الطاهر – إن رابطة العالم الإسلامي في هذا اليوم المبارك يوم عرفة الذي أكمل الله فيه الدين تدعو المسلمين كافة إلى تعميق الأخوة والوحدة ، والتضامن ، والتعاون بينهم في إبراز قيم الإسلام العظيمة ، وأنه رحمة للعالمين.

كمادعا البيان المسلمين إلى التأمل فى واقع الأمة المعاصر , وماتعانيه من تراجع وتمزق ، مشيرا إلى أن رابطة العالم الإسلامي حذرت في مناسبات عديدة من خطر الطائفية البغيضة والحزبية المقيتة وأنها تزيد من فرقة الأمة ، وتفجر الصراع والنزاع في مجتمعات المسلمين .

وبينت الرابطة في بيانها أن الإرهاب والتطرف يفتك بالمسلمين اليوم ، مشيرة إلى أنهاأصدرت بيانات وعقدت مؤتمرات في التحذير منه ومن كل جماعة تخلط بين الإرهاب والجهاد وتكفر المجتمع وتدعو إلى الخروج عن طاعة ولاة الأمر وتستبيح الدماء المعصومة معلنة ولاءها الحزبي أو الطائفي بدلا من الولاء للإسلام مما يتعارض مع القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ويفرق الأمة ويمزق صفها ويضعف قوتها.

وسألت الرابطة في هذا الموقف العظيم الله عز وجل أن يؤلف بين قلوب المسلمين وأن يصلح ذات بينهم ، ويبعدهم عن الفتن ما ظهر منها وما بطن ، وأن يوفق قادة الأمة وشعوبها إلى ما يحبه ويرضاه.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد بدأو منذ صباح اليوم الخميس يوم التروية ” الثامن من شهر ذي الحجة ” فى التوافد على مشعر منى متبعين ومقتدين بسنة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة غدا الجمعة.

ويبقى الحجاج بمنى إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة يتوجهون بعدها للوقوف بعرفة ( الوقفة الكبرى ) ثم يعودون إليها بعد “النفرة” من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام التشريق ( 10-11-12- 13) ورمي الجمرات الثلاث جمرة العقبة والجمرة الوسطى الجمرة الصغرى إلا من تعجل.

2014-10-02