#
رئيس وزراء فلسطين يدعو المجتمع الدولى للتدخل لإنجاح مباحثات القاهرة

رئيس وزراء فلسطين يدعو المجتمع الدولى للتدخل لإنجاح مباحثات القاهرة

دعا رئيس الوزراء الفلسطينى د. رامى الحمد الله المجتمع الدولى إلى إلزام إسرائيل بوقف عدوانها الغاشم على أبناء شعب فلسطين فى غزة، والتدخل لإنجاح مباحثات القاهرة الرامية لإعلان اتفاق وقف إطلاق للنار فى غزة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة الفلسطينية فى مقر رئاسة الوزراء اليوم الاثنين برام الله بالمفوض العام للأونروا بيير كراهينبول، حيث أطلعه على آخر تطورات الوضع فى قطاع غزة.

وبحث الحمد الله مع المفوض العام للأونروا إمكانية توفير الكهرباء فى غزة من خلال سفن على شواطئ بحر غزة، حيث طلب الحمد الله من كراهينبول تحريك هذه القضية مع الجهات الدولية وإسرائيل، قائلا إن “بعض الدول أبدت استعدادها المبدئى لتوفير ذلك.. وهذه السفن من شأنها حل العديد من مشكلات القطاع لا سيما الكهرباء، وتحلية المياه، وتوفير الطاقة والوقود”.

وأكد الحمدلله أن الحكومة الفلسطينية تعمل على توفير كل ما يلزم أهل القطاع فى ظل العدوان الإسرائيلى الإجرامى الذى أدى إلى استشهاد 1821 مواطنا وجرح 9400 آخرين، سواء كان ذلك بتوفير المستلزمات الطبية، والأدوية، والمواد الغذائية، والمياه، مشددا على أهمية الجهود التى تبذلها المنظمات الدولية وخاصة الأونروا فى هذا السياق.

وشكر الحمد الله الأونروا على جهودهم التى يبذلونها لتمويل أعمال الاونروا الاغاثية بمناطق غزة، وتوفير المأوى للنازحين من بيوتهم المهدمة فى القطاع، مثمنا موقفهم من إدانة القصف الإسرائيلى للمدارس التابعة للأونروا والمواطنين العزل فى غزة.

وبدوره، شدد المفوض العام للأونروا على أن المنظمة مستعدة لتقديم التعاون الكامل مع حكومة التوافق الوطنى فى كل القطاعات، وأطلع الحمد الله على عمل الأونروا فى ظل الحرب، حيث يجرى العمل على تشكيل لجنة لدراسة وتقييم الدمار فى القطاع، ليتم بعد وقف العدوان إعادة الإعمار، بالإضافة إلى دراسة الخيارات المطروحة أمام مدارس الأونروا التى تم قصفها وما إمكانية بدأها العام الدراسى فى ظل هذا الوضع.

 

المصدر: أ ش أ

2014-08-04