#
رئيس هيئة الاستعلامات يلتقى عددا من الإعلاميين الأفارقة لبحث التواصل مع الأشقاء في القارة

رئيس هيئة الاستعلامات يلتقى عددا من الإعلاميين الأفارقة لبحث التواصل مع الأشقاء في القارة

التقى السفير صلاح عبدالصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات مع 25 من الإعلاميين الأفارقة يمثلون دول القارة المختلفة تستضيفهم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

يأتى ذلك فى اطار الدور المنوط بالهيئة العامة للاستعلامات للتواصل مع ممثلى وسائل الاعلام لتوضيح حقائق الاحداث التى تمر بها البلاد وتطوارتها وتقديم صورة واضحة لها.

وأكد السفير صلاح عبدالصادق على سعى مصر الدائم من أجل التواجد فى القارة الافريقية والارتقاء بمستوى العلاقات المصرية الافريقية بما يليق بالتاريخ المشترك بين مصر والاشقاء الافارقة، مشيرا إلى حرص لهيئة على التواصل مع الصحفيين والاعلاميين الافارقة من خلال عقد لقاءات وتنظيم الفعاليات والتواصل مع الاعلاميين الافارقة من خلال المكاتب الاعلامية فى القارة الافريقية واصداراتها المختلفة بهدف نقل صورة حقيقية عن الاوضاع فى مصر.

وعن تطورات الشأن المصرى الداخلى، أشار إلى الانتخابات البرلمانية المقبلة والتأكيد على أن الهيئة تقف على مساحة واحدة من جميع المرشحين أيا كانت تواجهاتهم ويقتصر دورها على توعية الناخبين بحقوقهم وواجباتهم من خلال عقد الندوات والمؤتمرات اعتمادا على مراكزها المنتشرة فى جميع محافظات مصر.

وأجاب عبدالصادق على تساؤلات الإعلاميين الأفارقة، والتى دارت فى مجملها حول الجهود المصرية لجذب الأشقاء الأفارقة لمصر مرة أخرى، وإمكانية تبادل الزيارات بين الشعوب والإعلاميين الأفارقة وكيفية التصدى للإعلام المضلل حتى تتعرف الشعوب الإفريقية على بعضها البعض من خلال وسائل الإعلام الإفريقية والاستفادة من موارد وثروات القارة الفريقية المتعددة والمتنوعة التى تكفى كل شعوب القارة ودور الهيئة العامة للاستعلامات فى تعزيز التعاون الإعلامى بين مصر وأشقائها الأفارقة.

أ ش أ

2015-08-17