#
رئيس مهرجان”جرش”:مشاركة مصر الفعالة على مدى عقود دليل على قوة العلاقات

رئيس مهرجان”جرش”:مشاركة مصر الفعالة على مدى عقود دليل على قوة العلاقات

أكد رئيس مهرجان “جرش” للثقافة والفنون الأردني مازن قعوار أن العلاقات المصرية الأردنية في أفضل حالاتها بفضل توجيهات القيادتين بالبلدين مشيرا إلى أن الجانب المصري مشارك رئيسي وفعال في المهرجان على مدى عقود.

وقال قعوار في حوار لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان إن هناك تعاونا بين الأوبرا المصرية ونظيرتها الأردنية في عدد من الحفلات مشيرا إلى مشاركة فرقة رضا الاستعراضية والفنان المصري تامر حسني خلال فعاليات المهرجان وقبل الختام بيوم يعد دليلا قاطعا على قوة العلاقات والراوبط المصرية الأردنية.

وأضاف أن الجمهور الأردني كان حريصا على حضور الفعاليات المصرية لأنه يعشق الفن والثقافة المصرية باعتبارها عاملا مشتركا وواحدا بين الشعبين مؤكدا أن حفل الفنان تامر حسني كان من أقوى الحفلات ضمن فعاليات مهرجان جرش في نسخته 36.

وأوضح قعوار أن الجمهور الأردني تدافع من أجل المشاركة والاستمتاع بحفل الفنان تامر حسني وكان متجاوبا منذ اللحظة الأولى للإعلان عن تنظيم هذا الحفل ضمن فعاليات المهرجان مشيرا إلى أن هناك حالة من الانسحام والتجاوب ظهرت أيضا منذ ظهور الفنان على المسرح الجنوبي لمدينة جرش التاريخية.

ولفت إلى أن هناك عدة اتفاقيات ثنائية بين مصر والأردن في المجال الثقافي والفني وهناك حرص من كلا البلدين على تطوير هذه الاتفاقيات بما يتماشي مع قوة العلاقات التاريخية بين القاهرة وعمان.

وشدد رئيس المهرجان على حرص الأردن على دعم وتنمية وتطوير التعاون الثقافي مع مصر بحكم العلاقة الجيدة بين البلدين لافتا إلى أن وزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة هيفاء النجار على تواصل مستمر ودائم مع وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم من أجل مزيد من التعاون.

وكشف رئيس مهرجان “جرش” عن مشروع مصري أردني ثقافي سيتم الإعلان عنه وتقديمه خلال الشهر الجاري بالقاهرة عقب توقيع الجانبين عليه مؤكدا أن المشاريع الثقافية بين القاهرة وعمان لا تتوقف نهائيا.
وأكد أن نسخة مهرجان “جرش” هذا العام كانت مختلفة عن الأعوام السابقة حيث تعد الأولى التي يتم تنظيمها عقب المئوية الأولى للمملكة الأردنية الهاشيمية موضحا أن هناك مشاركة عربية ودولية في هذه النسخة بأعداد تفوق النسخ السابقة للمهرجان على مدار 35 عاما ماضية.

ونوه قعوار إلى أن هذه النسخة تمثل مهرجانا للعائلة الأردنية والعربية وكذلك من حيث المشاركة للوفود العربية مما يعزز الاقتصاد الأردني في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية معربا عن سعادته للمشاركة العربية والإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن هذا العام ركز على الجانب الثقافي باعتبار أن المهرجان ثقافي وفني مشيرا إلى أن المشاركة العربية كانت ممثلة في أكثر من 15 شاعرا عربيا بالإضافة إلى 40 شاعرا أردنيا إلى جانب تقدم العديد من الجوائز للمشاركين.

وأطفأت وزيرة الثقافة الأردنية شعلة مهرجان جرش مساء أمس السبت بحضور القائم بأعمال محافظ جرش حمد الكرازنة ومدير مهرجان جرش مازن قعوار ورئيس بلدية جرش أحمد العتوم وعدد من نواب جرش.

وانتهت الدورة الـ36 لمهرجان جرش والتي استمرت لمدة 10 أيام شارك فيها فنانون أردنيون وعرب أبرزهم تامر حسني بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجمعيات وأصحاب المهن والحرف اليدوية.

2022-08-07