#
رئيس كوريا الجنوبية يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية الذاتية

رئيس كوريا الجنوبية يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية الذاتية

أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد والاستعداد التام لمواجهة الأزمات العسكرية والطوارئ التي يمكن أن تحدث في أي وقت.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية عن مون، الذي ترأس اجتماعًا لمجلس الأمن الوطني في القصر الرئاسي، قوله إن التدريبات المدنية والعسكرية المستمرة يمكن أن تساعد في الاستعداد لنقل حق القيادة على العمليات العسكرية وقت الحرب (OPCON) للقوات الكورية الجنوبية من واشنطن إلى سول.

وأضاف مون “طالما لدينا الحق في الاختيار، فلن نوقف رحلتنا نحو السلام، سنتغلب على أي صعوبات وسنفتح حقبة جديدة في تاريخ شبه الجزيرة الكورية”.

وقالت كو مين- جونج المتحدثة باسم المكتب الرئاسي “الدفاع عن الاعتماد على الذات هدف ثابت، كدولة مستقلة، للسعي بغض النظر عن أي تغيير في الظروف الأمنية”.

وأشار إلى أن التوترات العسكرية بين الكوريتين قد تراجعت، مع عملية السلام الجارية في شبه الجزيرة، وذلك بفضل القرارات التي اتخذها رؤساء الكوريتين والولايات المتحدة.

وقالت كو إن الرئيس مون دعا إلى تعزيز القدرات الدفاعية والاستعداد التام لمواجهة الأزمة العسكرية والطوارئ الوطنية التي يمكن أن تحدث في أي وقت.

المصدر: أ ش أ

2019-05-29