#
رئيس “عين شمس” يبحث تعزيز التعاون مع الجامعة الامريكية

رئيس “عين شمس” يبحث تعزيز التعاون مع الجامعة الامريكية

استقبل الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ، اليوم الخميس ، وفداً رفيع المستوى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة لتوطيد التعاون المشترك بين الجامعتين .

ورحب الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بالتعاون مع الجامعه الأمريكية ، مؤكداً علي أن الجامعة الأمريكية والتى يمر علي تأسيسها 100 عام تعد وجهة تعليمية رائدة فى مصر ، مرحبا بتعزيز التعاون المستدام بين الجانبين سواء في الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية.

من جانبه أكد الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية ، أن جامعة عين شمس تعد من أعرق الجامعات في مصر وفى المنطقه العربية أيضا .

وأضاف أن الجامعة الأمريكية تحرص علي التعاون مع الجامعات المختلفة للمساهمة في هذا المرحلة الهامة من تاريخ الدولة المصرية التى تشهد تطورا في كافة المجالات.

و خلال الاجتماع المشترك تعددت الأطروحات والمناقشات العلمية والبحثية فى بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجالات العلوم و الهندسية والحاسبات والمعلومات والدراسات البيئية وقطاع شئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

وفى نهاية اللقاء قام الأستاذ الدكتور محمود المتينى بإهداء الأستاذ الدكتور أحمد دلال والوفد المرافق له كتب “قصر الزعفران” .

2022-05-12