#
رئيس جامعة الأزهر: الشعب المصري قادر على مواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة

رئيس جامعة الأزهر: الشعب المصري قادر على مواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة

أكد الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر أن الأزهر مؤسسة دينية نشأت للحفاظ على الوسطية والاعتدال وحماية الناس من التطرف , منوها -فى حوار مع صحيفة “الشرق الاوسط” الدولية فى طبعتها السعودية اليوم الأحد- إلى أن الأزهر يتبنى خطابا دينيا وسطيا لا يعرف تشددا أو غلوا.

وأكد عزب أن الشعب المصري قادر على مواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة, والصمود أمام موجات التحديات التي تقف أمامه, منوها بان الأزهر بما يحمله من فكر وسطي, قادر على مقاومة كل هذه الأفكار الهدامة التي تحمل كل شر وسوء.

وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى أن ما يقوم به تنظيم داعش الإرهابى وبعض الجماعات التي تنتمي إليه, والتي تنسب نفسها للإسلام زورا وبهتانا, هوأمر مؤسف لأن ما يحملونه من فكر متطرف يعتبر أخطر بكثير من الأعداء التقليديين لأمتنا العربية.

وقال إن عناصر .داعش/ بغاة أشاعوا الفساد في الأرض, وكفروا الأمة, ويحق فيهم حد الحرابة; لذا وجبت مواجهتهم وقتالهم بكل قوة, لأن الذي يحمل السلاح ويستحل دماء المسلمين لا يجدي معه إلا السلاح.

كما أكد رئيس جامعة الأزهر أنه لن يسمح بعودة أحداث العنف من جديد داخل جامعة الأزهر، مشدداً على أنه لا مكان للسياسة في الجامعة.

أ ش أ

2015-07-19