#
رئيس بعثة حج القرعة يحذر من رفع الشعارات السياسية

رئيس بعثة حج القرعة يحذر من رفع الشعارات السياسية

حذر اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة  قائلا “ممنوع الكلام فى السياسة وفقا لتعليمات السلطات السعودية، التى حذرت من أن أى حاج سيتكلم فى السياسة، أو يرفع شعارات سياسية، سيتم ترحيله إلى بلاده على الفور”.

وأكد اللواء أن رحلة الحاج ستكون مثل كل عام لمدة 30 يوما، مشيرا إلى أنه سيتم مثل كل عام أيضا تطبيق رحلة المسار الواحد فى إطار التيسير على الحجاج; حيث سيسافر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة ويعودون بسلامة الله تعالى إلى أرض الوطن عبر مطار جدة، فيما يسافر النصف الآخر إلى مطار جدة على أن تكون عودتهم للبلاد عبر ميناء المدينة المنورة.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم حجاج القرعة جوازات السفر بأقسام الشرطة فى المواعيد المحددة لهم، وكذلك ملابس الإحرام المهداه من وزارة الداخلية إلى الحجاج، سواء الإحرام إلى الرجال مطبوعا عليه علم مصر، أو الجلباب الأبيض وغطاء الرأس (الطرحة) المطبوع عليه علم مصر إلى النساء.

وقال اللواء ماهر إن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية حرص هذا العام على اختيار أكفأ الضباط وأكثرهم خبرة لمرافقة حجاج بيت الله الحرام خلال آدائهم لمناسك الحج، وذلك لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة لضيوف الرحمن وضمان تأديتهم للمناسك فى سهولة ويسر.

وناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة حجاج بيت الله الحرام الالتزام بالقواعد الموضوعة من قبل السلطات السعودية خلال تأدية المناسك، وكذلك اتباع تعليمات بعثة حج القرعة، لأنها تضمن راحتهم وسلامتهم وقيامهم بآداء المناسك فى سهولة ويسر.

أ ش أ

2015-08-25