#
رئيس الوزراء يوافق على رعاية مسابقة أفضل مدينة وحي

رئيس الوزراء يوافق على رعاية مسابقة أفضل مدينة وحي

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رعاية مسابقة وزارة التنمية المحلية لاختيار أفضل “عاصمة محافظة، مدينة، حي، مركز، قرية” على مستوى محافظات الجمهورية،والتي تستهدف تحفيز القيادات والارتقاء بمستوى أداء الإدارة المحلية.
أعلن ذلك اليوم الجمعة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وقال في تصريح له إن الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن المسابقة تأتي في إطار تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تحسين مستوى معيشة المواطن والارتقاء بالخدمات التي تقدم له،لافتا إلى أن المسابقة تستهدف اختيار وتكريم الوحدات المحلية المتميزة في جميع الجوانب التي تؤثر مباشرة على جودة الحياة للمواطن المصري وسيكون الاختيار مبني على تقييم قدرة الوحدة المحلية على توفير المنظومة المتكاملة للتنمية الشاملة.
وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن المسابقة ترتكز على 5 محاور أساسية تشمل الإصحاح البيئي والتنمية العمرانية والتنمية المحلية والمشاركة الشعبية وتحسين الخدمات.
وتابع الوزير أنه يأتي تحت كل محور مجموعة من البنود الفرعية التى تساعد على تقييم أداء الوحدات المحلية فيما يخص هذا المحور، حيث يخصص درجة لكل محور ويتم ترتيب الوحدات المحلية المتسابقة حسب إجمالي درجاتها في جميع المحاور، مشيرا إلى أن المسابقة ستنفذ على مرحلتين.
أ ش أ

2018-11-02