#
رئيس الوزراء يتابع تطوير المرافق والخدمات بالقرى الأكثر احتياجا بأسيوط

رئيس الوزراء يتابع تطوير المرافق والخدمات بالقرى الأكثر احتياجا بأسيوط

خلال زيارته الى محافظة أسيوط، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، وفي اطار جولته لتفقد القرى الأكثر احتياجا بدائرة مركز أبوتيج، والتي تم العمل على تطويرها في إطار برنامج تطوير خمس قرى بكل محافظة، بزيارة الى قرية بني سميع التابعة لمركز أبو تيج، للوقوف على سير الاعمال التي يتم تنفيذها بالقرية في العديد من قطاعات البنية الاساسية.

وتفقد محلب محطة رفع الصرف الصحى بالقرية، وكلف بضرورة وضع ساعة رقمية تحدد ميعاد الانتهاء من المحطة، حتى يطمئن الأهالى على ميعاد دخول الخدمة، ويراقبوا التنفيذ، كما تفقد أعمال رصف الطرق بالقرية، ووجه بالاهتمام بجودة الاعمال، وأى فساد فى أعمال الرصف لن نسمح به، وكلف المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء بمتابعة التنفيذ.

واستوقف محلب احد تلاميذ الاعدادى بالقرية، اثناء تجوله بالشارع، وساله عن التغذية المدرسية، فقال نحصل على البسكويت، ثم ساله عن الحضور والغياب، فاجاب التلميذ: نحن كلنا ملتزمون، فقال رئيس الوزراء: “شد حيلك، التعليم مهم جدا، للارتقاء بالوضع الاجتماعى”.

كما زار محلب مركز شرطة أبوتيج، وقال لافراد الشرطة: “شدوا حيلكم، وربنا يوفقكم، علاقتكم بالشعب الآن ممتازة، وانتم مع الجيش الحصن الحصين للوطن”، مضيفا : “لا تسمحوا لأى أحد بالبلطجة على الناس، أو الحصول على اكثر من حقه”.

وتجول محلب ما يزيد على ساعة بالقرية، أجرى خلالها حوارات مع الاهالى قائلا:”أنا جى أسمع شكاواكم ومشاكلكم”، فشكا الاهالى من الغش فى البنزين، وقلة الكميات الموجودة، وشكوا من عدم توافر الخبز، فوعدهم محلب بحل المشاكل، واجرى اتصالا بوزير التموين لتطبيق منظومة الخبز خلال شهر بالقرية، ومتابعة ملف الغش فى البنزين.

ثم انتقل محلب لزيارة الوحدة الصحية بالقرية، وقوبل بالزغاريد من العاملين بها، وأهالى القرية الذين تجنعوا لتحيته، وشكره، وتجول داخل الوحدة.

تجدر الاشارة الى ان القرية تشهد أعمال تطوير تشمل انشاء محطة لرفع الصرف الصحي مساحتها 600 م، الى جانب أعمال رصف مداخل القرية، وتركيب أعمدة جديدة للإنارة، وكشافات جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، بالاضافة الى تطوير الوحدات الصحية، ومقر الشئون الإجتماعية، ورفع كفاءة الوحدات البيطرية، وأعمال رفع كفاءة الجمعيات الزراعية بالقرية، وتطوير وصيانة عدد من المدارس، وتطوير مكاتب البريد والتموين في القرية، فضلا عن انشاء مركز للشباب وتدبير صناديق خاصة لجمع القمامة لتوفير بيئة نظيفة وصحية.

2014-10-13