#
رئيس الوزراء يؤكد التنسيق مع الجانب العراقي لتوريد المواد البترولية

رئيس الوزراء يؤكد التنسيق مع الجانب العراقي لتوريد المواد البترولية

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن هناك مفاوضات وتنسيقات تتم مع الجانب العراقي حاليا بشأن الحصول على منتجات بترولية حيث يتم في الوقت الحالي دراسة الإجراءات الخاصة بعمليات التوريد .. موضحا أن الفترة القريبة القادمة ستشهد استقرارا في الاسعار خاصة وأن الحكومة تسير في الاتجاه الصحيح عقب اجراءات تحرير سعر الصرف الاخيرة .

وأضاف رئيس مجلس الوزراء في تصريحات له مساء اليوم السبت بمقر مجلس الوزراء أن الفترة القادمة ستشهد تدفق المزيد من الاستثمارات وزيادة في الانتاج المحلي .. مشيرا الى أن وارداتنا من السلع بدأت في التناقص خلال الفتره الماضية الامر الذي سيعطي الفرصة للتوسع في الصناعات الوطنية .

وتابع رئيس الوزراء انه لم يعد هناك مشكلة في توافر الأدوية خاصة بعد إعلان وزير الصحة عن الاسعار الجديدة .. مشيرا الى اتجاه الحكومة نحو الاصلاح خاصة بالنسبة للشركات الوطنية العاملة في مجال صناعة الأدوية وتعزيز قدراتها الإنتاجية بحيث يكون لها حصة اكبر بالسوق المصري ما ينعكس بالإيجابية على استمرارية توافر الدواء في الاسواق للمواطنين .

وأوضح المهندس شريف اسماعيل أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد خلال الاجتماع الذي عقده اليوم وضم مجموعة من الوزراء على تنفيذ الحكومة لتكليفات محددة أهمها تكثيف الجهود لمراقبة الاسواق وضبط الاسعار لضمان توافر السلع للمواطنين باسعار مناسبة من خلال تكثيف الحملات على الاسواق .

2017-01-14