#
رئيس الوزراء الفلسطيني يزور قطاع غزة الاسبوع المقبل لبحث المصالحة

رئيس الوزراء الفلسطيني يزور قطاع غزة الاسبوع المقبل لبحث المصالحة

يتوجه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الاثنين المقبل الى غزة لبحث جهود المصالحة بحسب ما اعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الاثنين مشيراً الى ان الحكومة الفلسطينية ستعقد ايضاً اجتماعها الاسبوعي في القطاع.

ويأتي ذلك بعدما اعلنت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة موافقتها في سبتمبر على حل “اللجنة الادارية” التي كانت تقوم مقام الحكومة في قطاع غزة، داعية حكومة الحمد الله الى القدوم وتسلم مهامها في غزة. كما أعلنت حماس ايضا استعدادها لتنظيم انتخابات.

وأوضح يوسف المحمود ان الحمد الله “وبالتشاور مع الرئيس محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع القادم”.

وأضاف المحمود أن “الحمد الله، وأعضاء الحكومة سيصلون إلى قطاع غزة الاثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة بعد اعلان حركة حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة”.

ومن جهته، كتب الحمد الله على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك “سأتوجه إلى قطاع غزة الحبيب يوم الاثنين القادم على رأس الحكومة وبرفقة كافة الهيئات والسلطات والأجهزة الأمنية” داعيا “جميع الاطراف والكل الفلسطيني التركيز على المصلحة الوطنية لتمكين الحكومة من الاستمرار بالقيام بوظائفها على النحو الذي يخدم المواطن الفلسطيني اولا”.

وجاء اعلان حماس حل حكومتها بعد لقاء لقادة الحركة مع مسؤولين مصريين، ومع تدهور الازمة الانسانية في القطاع الفقير والمحاصر.

2017-09-25