#
رئيس الوزراء البريطاني يؤكد مجددا دعم بلاده الثابث لأوكرانيا في اتصال بزيلينسكي

رئيس الوزراء البريطاني يؤكد مجددا دعم بلاده الثابث لأوكرانيا في اتصال بزيلينسكي

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، دعم المملكة المتحدة الثابت للدفاع عن أوكرانيا ضد طموحات روسيا التوسعية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه سوناك اليوم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

ووفقا للبيان، أكد سوناك أن المملكة المتحدة ستقدم مبلغا إضافيا قدره 500 مليون جنيه إسترليني كتمويل فوري لدعم القدرات ذات الأولوية القصوى؛ بما في ذلك المزيد من الذخيرة والدفاع الجوي والطائرات بدون طيار ، مما يرفع الدعم البريطاني هذا العام لأوكرانيا إلى 3 مليارات جنيه إسترليني.

وأشار سوناك إلى أن وزارة الدفاع البريطانية ستقدم أيضا أكبر التزام منفرد على الإطلاق بالمعدات العسكرية لمساعدة أوكرانيا على القتال برا وبحرا وجوا ، بما في ذلك 60 قاربا وأكثر من 400 مركبة وأكثر من 1600 صاروخ.

ومن جانبه، قدم زيلينسكي الشكر لسوناك على دعم المملكة المتحدة المستمر، قائلا إن المساعدة العسكرية الجديدة ستحدث فرقا للأوكرانيين العاديين الذين يقاتلون على الخطوط الأمامية للدفاع عن بلادهم.

وقبل زيارته لبولندا وألمانيا، أكد رئيس الوزراء البريطاني مجددا أن أمن أوكرانيا أمر محوري لأمن أوروبا برمته .. وقال إن المملكة المتحدة ستواصل العمل لتحفيز المجتمع الدولي لدعم الدفاع عن أوكرانيا.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2024-04-23