#
رئيس اللجنة المنظمة ليورو 2016: سنتخذ جميع الإجراءات الأمنية

رئيس اللجنة المنظمة ليورو 2016: سنتخذ جميع الإجراءات الأمنية

أكد جاك لامبرت رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بفرنسا “يورو 2016″، أن جميع الإجراءات الضرورية ستتخذ من أجل ضمان أمن المنتخبات الـ 24 المشاركة في البطولة وملايين المشجعين، الذين سيتوافدون لمشاهدة المباريات.

وقال لامبرت في مقابلة نشرتها اليوم الأربعاء صحيفة “فرانكفورت الجماينة تسايتونج ” الألمانية: “عندما تبدأ كأس اليورو في 10 يونيو (حزيران) سنكون قد قمنا بكل شيء من أجل الوصول إلى أقصى درجات الأمن الممكنة”.

وأشار المسؤول الفرنسي (68 عاما) إلى أن هناك 12 ألف فرد أمن و34 مليون يورو (39 مليون دولار) تم رصدهم من أجل عمليات التأمين، بالإضافة إلى الاستعانة بقوات شرطة سرية خلال البطولة، التي تختتم فاعلياتها في 10 تموز/يوليو المقبل.

وأضاف لامبرت أن الخبراء أكدوا أن الإرهابيين “يبحثون عن أهداف سهلة وهي تلك التي لا يتوقع أحد الهجوم عليها، يمكنني أن أؤكد أن يورو 2016 لن تكون هدفا سهلا”.

وأوضح لامبرت أنه ستكون هناك وحدتان للتأمين حول كل ملعب، إضافة إلى اتباع تدابير معينة لحماية كل منتخب من المنتخبات الـ 24، مثل مرافقة الشرطة للفرق أثناء التنقل.

وتعرضت فرنسا لسلسلة من الهجمات الإرهابية في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، خلفت ورائها أكثر من 130 قتيلا في العاصمة باريس.

وبعد تلك الهجمات، ارتفعت الميزانية المخصصة للبطولة بنسبة 20 بالمئة لمواجهة التحديات الأمنية، حسبما أكد لامبرت.

وستحظى اللجنة المنظمة بدعم 300 فرد أمن قادمين من 23 دولة أجنبية، كما سيتم تخصيص 24 مليون يورو لتأمين مناطق تجمع المشجعين.

المصدر:د ب أ

2016-05-11