#
رئيس “القابضة للكهرباء”: عودة أكثر من 50 % من الأحمال على الشبكة القومية

رئيس “القابضة للكهرباء”: عودة أكثر من 50 % من الأحمال على الشبكة القومية

أ ش أ

قال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر الدسوقي الخميس انه تمت استعادة 50 % من قدرات الشبكة القومية للكهرباء بعد العطل الكبير الذي وقع أثناء إجراء مناورة صيانة في الساعة السادسة والربع من صباح اليوم.

وقال إن مجموعة متخصصة تقوم بتحليل أسباب هذه الواقعة وتضع التوصيات اللازمة لمنع تكرار ما حدث مشيرا إلى أنه حدثت حالة مشابهة لما لحدث اليوم منذ 3 سنوات وتم التغلب عليها بنجاح.

وشدد على أن هناك خطة للتعامل مع الحالات الطائرة اثناء إجراء أعمال الصيانة مشيرا إلى أن الدائرة التي بدأ منها الحادث لم يتم فصلها منذ 3 أشهر لأغراض الصيانة.

وذكر دراسات الشركة القابضة لكهرباء مصر راجعت الأمر وبدأ العمل على المشكلة منذ الصباح مع خروج الدائرة الذي رافقه خروج محطة غرب القاهرة وهو ما أدى إلى المشكلة التي وقعت اليوم ثم خروج دوائر ووحدات كثيرة أخرى أدت إلى أزمة اليوم.

وشدد على أن مسئولي الدراسات والأعطال يعملون على قدم وساق حاليا لتقديم تقرير عن أسباب الحادث والتوصيات اللازمة حتى لا يتكرر مرة أخرى.

ولفت إلى أن الشبكة القومية للكهرباء تمتد على مسافة 44 الف كيلومتر من خطوط الجهد العالي و 440 ألف كيلومتر جهد متوسط ومنخفض مؤكدا أن مناورات الصيانة تتم بشكل يومي واسبوعي.

2014-09-04